عادي
تهنئة الدولة بالتقدم في مجال الفضاء وبالإنجاز التاريخي لسلطان النيادي

الإمارات تشارك في «الوزاري الخليجي» والاجتماع المشترك مع اليابان

21:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ترأس أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته 157، والذي عُقد يوم أمس الأول الخميس، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض، برئاسة بدر بن حمد البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عُمان، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون، وجاسم محمد البديوي الأمين العام للمجلس.

جرى خلال الاجتماع استعراض مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات القضايا السياسية إقليمياً ودولياً، والتباحث في عدد من الموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والمنظمات العالمية.

وهنأ المجلس الوزاري في البيان الصحفي الصادر عنه، دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتقدم الذي أحرزته في مجال الفضاء، وبالإنجاز التاريخي لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي الذي تمثل في نجاح أطول مهمة عربية في الفضاء امتدت 6 أشهر، على متن محطة الفضاء الدولية، والتي تسهم في خدمة العلم والبشرية من خلال التجارب والأبحاث التي قام بإجرائها النيادي. 

كما شارك الصايغ، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون واليابان الذي عُقد على هامش اجتماع المجلس الوزاري في دورته 157 بالرياض، وجرى خلاله تمديد خطة العمل المشترك بين مجلس التعاون واليابان 2024- 2028.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8fc9s6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"