عادي

الكويت تهزم البحرين 3-1 ودياً

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين

تغلب منتخب الكويت على نظيره البحريني 3-1 الخميس على استاد نادي الضباط في دبي، في مباراة دولية ودية في كرة القدم ضمن استعدادات الجانبين لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 والتي تنطلق في نوفمبر المقبل.

تقدم الفائز عبر أحمد الظفيري (4) وشبيب الحادي (56 و65) قبل أن يقلص الخاسر النتيجة في الدقيقة 71.

ويستهل «الأزرق» مشواره في التصفيات بمواجهة الهند في 16 نوفمبر في الكويت قبل أن يشد الرحال للقاء المتأهل من ملحق التصفيات بين أفغانستان ومنغوليا في 21 من الشهر ذاته.

ويقيم المنتخب معسكراً تدريبياً في دبي، يستمر حتى 12 من الشهر الجاري، ويشهد خوضه مباراة ودية أخرى مع قيرغيزستان يوم الاثنين المقبل.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي بينتو إلى تحقيق اقصى استفادة ممكنة من المباراتين بعدما سبق له خوض رحلة إعداد أخرى هذا الصيف عبر معسكر تدريبي في القاهرة لعب خلاله مباراتين مع زامبيا، وحقق الفوز فيها بثلاثة أهداف من دون رد، والثانية مع المنتخب الأولمبي السوداني وفاز 2-1، قبل أن يشارك في بطولة كأس اتحاد جنوب آسيا والتي حلّ فيها ثانياً بعد خسارته أمام الهند المضيفة بركلات الترجيح إثر التعادل 1-1، علماً بأنه في البطولة ذاتها، وفي دور المجموعات تعادل مع الهند 1-1 وتغلب على نيبال 3-1 وباكستان برباعية نظيفة، وفي نصف النهائي اجتاز بنغلاديش بهدف دون مقابل.

من جهته، يخوض منتخب البحرين مباراة أخرى في معسكر دبي أمام تركمانستان في 12 الجاري.

ويقود التدريبات المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي والطاقم المعاون، في حصص على فترات صباحية ومسائية.

وكان «الأحمر» خاض معسكراً خارجياً الشهر الماضي في صربيا، لعب خلاله ثلاث مباريات ودية.

وسيخوض المنتخب البحريني لقاءين وديين دوليين في أكتوبر المقبل، إذ سيستضيف قيرغيزستان في 12 منه، ثم الفيلبين في 17.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8kzu2vf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"