عادي

«الشارقة للإذاعة والتلفزيون».. برامج مميزة تواكب الحدث

23:56 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

تسعى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون إلى مواكبة فعاليات النسخة الثانية عشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يومي 13 و14 سبتمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار «موارد اليوم ثروات الغد».

وضمن خطة الهيئة الإعلامية لإبراز هذا الحدث الدولي الضخم، تقوم قناة الشارقة بنقل فعاليات حفل افتتاح النسخة الثانية عشرة من خلال بث مباشر، كما يقوم مركز الأخبار وعبر نشرات أخبار الدار بمرافقة المنتدى عبر تقارير خاصة ومحاورة الضيوف والخبراء المشاركين.

وأعدت الهيئة «استوديو تلفزيوني» في مركز إكسبو موقع الحدث، مجهز بأحدث التقنيات لتغطية أحداث المنتدى بشكل مباشر واحترافي، فيما تتابع إذاعة الشارقة على متابعة كل صغيرة وكبيرة عن المنتدى من خلال برنامج «عن قرب» الذي يبث بين الحادية عشرة صباحاً ومنتصف النهار، كما أعدت إذاعة الشارقة مجموعة من الفواصل تقدم معلومات متنوعة حول المنتدى يتم بثها على مدار اليوم.

وتقدم إذاعة «بلس 95» تغطية متواصلة لفعاليات المنتدى من خلال برنامج «Morning majlis» الذي يتناول بالتحليل والنقاش الموضوعات الرئيسية للمنتدى، وفي الفترة المسائية يستمر النقاش حول مستجدات المنتدى من خلال برنامج «Eyes on» الذي يبث بين الرابعة والخامسة مساء.

أما الإعلام الرقمي للهيئة، سيقوم بعمل تغطيات خاصة تستعرض أهم الورش وتنقل لرواد الشبكة العنكبوتية لحظة بلحظة أهم الفعاليات والنقاشات الدائرة، فيما ينظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع للهيئة، 4 ورش تدريبية خلال يومي المنتدى، تتناول الأولى «إنتاج وتصوير البرامج البيئية» وتقام صباح اليوم الأول من 10 صباحاً إلى غاية منتصف النهار، وفي الفترة المسائية، تقام ورشة تحت عنوان «مهارات التحقق من الأخبار» من 1 وحتى 3 مساء، كما يشرف مركز التدريب على ورشتين في اليوم الثاني للمنتدى، خصصت الأولى «لمهارات الظهور الإعلامي»، وتستمر ساعتين من 10 صباحاً وحتى منتصف النهار، أما الورشة الأخيرة فتحمل عنوان «مهارات التصوير والمونتاج لمنصات التواصل الاجتماعي» وتقام من 1 وحتى 3 مساء. وتشارك منصة مرايا التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في المنتدى بعرض إنجازاتها المحققة خلال فترة وجيزة، ويعرض قطاع تكنولوجيا الهندسة أحدث مشاريعه القائمة والمتمثلة في ما يسمى بالتلفزيون السحابي.

وأكد محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن مشاركة الهيئة الفعالة في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تعكس التزامها الراسخ بتعزيز الاتصال الحكومي وتطويره باستمرار، كونها تؤمن بأهمية توظيف الموارد الحالية بشكل إيجابي لبناء مستقبل مشرق لإمارة الشارقة، بتقديم الدورات التدريبية والبرامج التفاعلية، كما نسعى إلى تعزيز مهارات وكفاءات منتسبينا والمهتمين بمجال الاتصال الحكومي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpsj4xdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"