عادي

مدارس مصر تحارب الهجرة غير الشرعية بالفن

15:38 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

تستضيف دار الأوبرا المصرية، معرضاً فنياً لطلاب المدارس المصرية عن مخاطر الهجرة غير الشرعية.

ويستمر المعرض الذي افتتحه د.رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وعدد من المسؤولين بالدولة، لمدة 4 أيام.

الصورة

ويضم المعرض مجموعة من اللوحات التي رسمها تلاميذ المدارس من المرحلتين الإعدادية والثانوية، ضمن مشاركتهم في المسابقات الفنية، التي أطلقتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بالتعاون مع الوزارة، والمنظمة الدولية للهجرة.

الصورة

ويستهدف المعرض توعية الطلاب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والفرص الإيجابية المتاحة في مصر.

الصورة

وأشاد الوزير باللوحات التي شارك بها الطلاب، كما ثمن الجهود المبذولة من المشاركين في المعرض، مؤكداً أنه يضم لوحات فنية متميزة عن مخاطر الهجرة غير الشرعية.

الصورة

وأضاف حجازي، أن قضية الهجرة غير الشرعية تحتل مكاناً بارزاً في الاهتمام بين الدول، لارتباطها بالعديد من الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية، كما أنها من أخطر القضايا الاجتماعية التي لا تزال تؤرق المجتمع الدولي، وأحد التحديات الكبرى التي تواجه فرص التنمية، كما لم تعد هذه الظاهرة مقتصرة على الشباب الذكور فقط، بل ارتفع خطها البياني لتشمل فئتي الإناث والأطفال.

الصورة

وأشار إلى أن مصر كانت دوماً من الدول السباقة في التفاعل مع المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تعمل للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية على المستويين التشريعي والتنفيذي، حيث قامت بإصدار القانون رقم ٨٢ لسنة ۲۰۱٦ تنفيذاً لالتزامها بالانضمام لبروتوكول مكافحة تهريب المهاجرين، كما أنشأت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، كواحدة من الآليات العامة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p889v22

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"