عادي

هولندا تتقدم في تصفيات «يورو 2024»

10:22 صباحا
قراءة دقيقتين
هولندا تتقدم في تصفيات «يورو 2024»
أحرز البديل فاوت فيخورست هدفاً بالشوط الثاني لتتعافى هولندا من تأخرها بهدف مبكر وتفوز 2-1 على إيرلندا صاحبة الأرض ضمن المجموعة الثانية بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».
وتقدمت إيرلندا بهدف مبكر بعد أربع دقائق من ركلة جزاء نفذها آدم إيداه، لكن هولندا حصلت على ركلة جزاء أخرى وأدركت التعادل بواسطة كودي جاكبو في الدقيقة 19.
وخطف فيخورست هدف الانتصار في استاد أفيفا بعد مرور 56 دقيقة، لتتقدم هولندا إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد تسع نقاط، وبفارق ست نقاط خلف فرنسا، لكن تتبقى لها مباراة مؤجلة.
ولدى اليونان أيضاً تسع نقاط بعد الفوز 5-صفر على منتخب جبل طارق.
وخسرت إيرلندا بذلك أربع مرات في خمس مباريات لتتقلص فرصها في بلوغ النهائيات في ألمانيا وبات مستقبل المدرب ستيفن كيني على المحك.
ومن خطأ دفاعي فادح في الدقيقة الأولى نال تشيدوزي أوجبيني فرصة وضع إيرلندا في المقدمة لكنه تردد كثيراً لتضيع الهجمة.
وبعد دقيقتين تسبب قائد هولندا فيرجيل فان دايك في ركلة جزاء لأصحاب الضيافة بعد أن لمس الكرة بيده خلال ركلة ركنية ونفذها إيداه بنجاح.
وكان من الممكن أن تصبح النتيجة 2-صفر في الدقيقة 13 لكن شين دافي سدد ضربة رأس في القائم بعد تمريرة أوجبيني العرضية.
وتعرض دينزل دمفريس لعرقلة من حارس إيرلندا جيفن بازونو ليتعادل الزوار من نقطة الجزاء عبر جاكبو.
وتصدى بازونو لفرصتين خطيرتين من دونيل مالن قبل الاستراحة لكنه عجز عن منع فيخورست من التسجيل في بداية الشوط الثاني حين وضع قدمه في مسار ضربة رأس دمفريس ليسجل من مدى قريب.
وقدم دمفريس تمريرات حاسمة في كل أهداف هولندا الثلاثة أمام اليونان في أيندهوفن يوم الخميس الماضي وعاد ليلعب دوراً محورياً في انتصار الأحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/seyxxs4n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"