عادي
من خلال أنظمة إخماد الحرائق الأوتوماتيكية

«تاكسي دبي» تطبق أحدث معايير السلامة في مركباتها

13:42 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أفادت مؤسسة تاكسي دبي التابعة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي بتركيب «أنظمة إخماد الحرائق الأوتوماتيكية» لمحركات مركبات الأجرة والحافلات المدرسية، وذلك انطلاقاً من التزام المؤسسة بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في تحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة في مركباتها.

آلية عمل النظام

وقال ناصر محمد الحاج، مدير إدارة الأصول في مؤسسة تاكسي دبي: «تم تطوير نظام إطفاء الحرائق الأنبوبي التلقائي لضمان سلامة متعاملينا وسائقينا وحماية أصول، حيث تم تطبيق النظام الجديد على 4 آلاف و459 مركبة أجرة حتى الآن. أما عدد الحافلات المدرسية التي يتوفر فيها النظام فيبلغ عددها 953 حافلة مدرسية، ويجري العمل على تطبيق النظام على جميع مركبات المؤسسة».

1

وأضح الحاج أن النظام في مركبات الأجرة يعمل على التنبيه في حال ارتفاع درجة الحرارة إلى مستوى معين بالإشعار عن الحريق، حيث يبدأ النظام تلقائياً في رش مسحوق الإطفاء على مصدر النار، وسيتم إطفاء الحريق في غضون ثوانٍ قليلة دون تدخل العنصر البشري. أما في الحافلات فإن النظام فيها يعمل على كشف وإخماد حرائق محركات الحافلات، وذلك من خلال أنبوب كشف وبمجرد تعرضه للخطر بسبب الحريق فإنه يؤدي إلى تشغيل النشر السريع لمسحوق الإطفاء والذي يتوزع عن طريق شبكة توزيع وفوهات مخصصة وفقاً لأفضل الأنظمة المتبعة في العالم.

سلامة المتعاملين والسائقين

وأكد الحاج أن توفير أنظمة إخماد الحريق الأوتوماتيكية للمحركات يأتي في إطار سعي مؤسسة تاكسي دبي إلى الريادة في مجالات تعزيز سلامة المتعاملين حيث تعمل هذه الأنظمة على اكتشاف الحرائق تلقائياً وإخمادها قبل حدوث أي أضرار تمس السائق أو الركاب.

وأضاف أن أنظمة إخماد الحريق الجديدة لا تتطلب تدخلاً من السائق، كما أن المؤسسة تحرص على توظيف أفضل المهارات والكفاءات من خلال تقديم الورش والمحاضرات التدريبية للسائقين من أجل تدريبهم على أساليب مكافحة الحرائق حالة حدوثها في المركبة أو الحافلة. وجدير بالذكر أن أنظمة إخماد الحريق الأوتوماتيكية عبارة عن أجهزة خصصت لها خطة صيانة شاملة شهرية وسنوية، إضافة إلى معايير محددة للفحص والتأكد من أدائها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nzjh623

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"