«دبي القضائي»: استقبال طلبات «أبحاث المستقبل» حتى 31 أكتوبر

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»
دعا معهد دبي القضائي، القانونيين والباحثين والأكاديميين للمبادرة في تقديم أبحاثهم ودراساتهم المبتكرة والطموحة ضمن مسابقة «أبحاث المستقبل» التي أطلقها المعهد مؤخراً كمنصّة فريدة، لعرض أفكارهم وإسهاماتهم في صياغة مستقبل أكثر عدالة وشمولاً وانسجاماً مع أحدث التقنيات والممارسات العالميّة.
وينتهي موعد استقبال الطلبات في 31 أكتوبر المقبل، على أن تُرسل الملفات عبر البريد الإلكتروني [email protected]، وذلك في إطار فئتين، الأولى فئة الكتب ضمن سلسلة الدراسات والبحوث، والثانية فئة البحوث العلميّة ضمن المجلة المحكمة.
ويؤكّد المعهد التزامه الراسخ تجاه إشراك العنصر البشري في مسيرة تعزيز البيئة التشريعيّة والقانونيّة، باعتباره محور عمل الحكومات، ومساهماً رئيسياً في استدامة البنية التحتيّة المنافسة عبر تقديم أفكار ومبادرات أصيلة ومبتكرة تتعامل مع قضايا معاصرة، تلمس مسار العدالة والقضاء وتُثري الفكر القانوني، وتُحدث فارقاً نوعياً في منظومة العمل ذات الصلة.
وتركّز المسابقة على التطبيقات القانونيّة والقضائيّة في مجالات الميتافيرس والبيانات والخصوصيّة، وتطوّر تقنيات الطاقة والمواد الجديدة وإدارة النظم البيئيّة، والاقتصاد (الأعمال المستقلّة – الشركات العائليّة)، وقد تمّ تخصيص جوائز نقدية للفائزين في المراكز الثلاثة الأولى عن كلّ فئة، على أن يتمّ نشر الأعمال الفائزة ورقياً وإلكترونياً في كافة منصات النشر التابعة لمعهد دبي القضائي.
ويحرص المعهد على تخصيص مبادراته الاستباقيّة، بما يتلاءم مع رؤيته الاستراتيجيّة المحدّثة، باعتباره معهداً رائداً يدعم التميّز العدلي والتنافسيّة العالميّة، ويسعى نحو تحقيق الريادة في النشر والمعرفة، عبر تطبيق أفضل الممارسات والتقنيات الرقميّة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5dfzmw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"