عادي

لطلاب جامعة عجمان.. مسابقة لتعزيز الاستدامة بجوائز 10 آلاف درهم

14:34 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت «بيئة للتعليم» التابعة لمجموعة بيئة الرائدة في قطاع الاستدامة بالمنطقة، مسابقة بيئة لدعم الاستدامة وذلك بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة عجمان، حيث سيتولى معهد الإدارة البيئية والاستدامة بالشرق الأوسط التابع ل «بيئة للتعليم» تنظيم المسابقة والإشراف عليها على أن تركز على محوريْ «الاستدامة ودورها في تمكين ريادة الأعمال والابتكار».

وترمي المسابقة التي بدأ التسجيل بها في 19 وحتى 29 سبتمبر الجاري، إلى تحفيز طلاب الجامعة على طرح أفكار نوعية ومستنيرة لمعالجة تحديات المناخ العالمية عبر الابتكار وريادة الأعمال، في ضوء احتضان الإمارات لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ «COP28» وإعلان 2023 «عام الاستدامة».

وسيقدم المشاركون أفكارهم إلى لجنة تحكيم تضم عدداً من خبراء القطاع من مجموعة بيئة وجامعة عجمان وسيحصل أول ثلاثة فرق على جائزة نقدية إجمالي قيمتها 10 آلاف درهم تقدم لهم خلال الحفل النهائي الذي سيقام في المقر الرئيسي لمجموعة بيئة في 28 أكتوبر المقبل.

وقالت هند الحويدي الرئيس التنفيذي للتعليم في مجموعة بيئة، «نُدرك أن المسابقة تهدف لتوفير أجواء مُلهمة تدعم الطلاب في جهودهم الرامية لوضع حلول جديدة للتحديات البيئية والمناخية التي تواجه العالم، سنعمل على تمكين الطلاب ليصبحوا صُناع قرار وقادة بيئيين».

وستكون المسابقة مفتوحة لجميع طلاب جامعة عجمان بمن فيهم حديثو التخرج ومن يدرسون بالسنوات المتقدمة وطلاب الدراسات العليا، على أن يُقسموا إلى مجموعات للعمل معاً، وعلى مدار أربعة أيام سيتعرف الطلاب المشاركون إلى أهم التحديات الراهنة للاستدامة وتبادل الأفكار مع زملائهم وطرح الحلول المبتكرة، كما سيحضر المشاركون ورش عمل تفاعلية حول «الاستدامة والاقتصاد الدائري» و«ريادة الأعمال والابتكار» وسيشمل البرنامج زيارة مُجمع بيئة لإدارة النفايات.

وقال الدكتور أكينولا فاداهونسي عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة عجمان، إن الجامعة تواصل تمكين أبنائها وتأهيلهم لأن يكونوا جاهزين لغدٍ مفعم بالأمل عبر صقل مواهبهم ومهاراتهم وفتح آفاق جديدة أمامهم للتدريب وطرح أفكار مبتكرة، وبالنظر للواقع الحالي فإن التنمية المستدامة تُعد من أبرز الموضوعات الراهنة في ظل استضافة الإمارات لمؤتمر «COP28» وقيادة الدولة لجهود عالمية لمكافحة التغيرات المناخية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddkj4ew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"