عادي

الاتحاد المصري يستدعي أمين عمر للتحقيق ويُعلق على إعادة مباراة الزمالك والمقاولون

14:38 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»

استدعت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، الحكم الدولي أمين عمر للتحقيق معه بعد أحداث مباراة الزمالك والمقاولون العرب التي أقيمت فى الدورى الممتاز الاثنين وانتهت بالتعادل1-1.

وتهدف لجنة الحكام من التحقيق استضياح بعض الأمور من الحكم الدولي أمين عمر حول بعض قراراته، وتحديداً قراره بعدم احتساب ركلة جزاء للزمالك بعد استدعاء حكم «الفار» له بسبب لمس لاعب المقاولون العرب الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

على صعيد متصل، علّق مصدر مسؤول داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة، على الأنباء التي ترددت في الساعات الأخيرة حول إمكانية إعادة مباراة الزمالك والمقاولون العرب،بعد الشكوى المقدمة من نادي الزمالك اعتراضاً على حكم المباراة أمين عمر.

وأكد مصدر داخل لجنة الحكام عدم إمكانية إعادة أي مباراة إلا إذا اعترف حكم اللقاء نفسه بتعمده إرتكاب الخطأ وتطبيق القانون وتأثير ذلك على نتيجة المباراة.

وكان نادي الزمالك أصدر بياناً جاء فيه:نظراً للظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الحكم أمين عمر، الذي أدار مباراة الفريق أمام المقاولون العرب، في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز، فإن نادي الزمالك يؤكد أنه لن يلتزم الصمت تجاه هذه الأخطاء التحكيمية التي تسببت في تعادل الفريق وخسارته نقطتين في مشواره بالمسابقة، وتم إعداد شكوى رسمية لتقديمها إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية حتى تتحمل الجهات المسئولة عن إدارة المسابقة مسئوليتها للحفاظ على حقوق الأندية.

وتابع البيان تتضمن هذه الشكوى جميع الوقائع والقرارات التي صدرت من أمين عمر الحكم، بعد إذاعة الحوار الذي دار بينه وبين حكم الفار في لقطة ركلة الجزاء غير المحتسبة رغم وضوحها وتأكيد حكم الفار على أنها مخالفة واضحة وصريحة، بالإضافة إلى احتسابه هدفاً غير صحيح للمقاولين، بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبيه قبل أن تدخل الشباك،ويطالب نادي الزمالك بإحالة الحكم أمين عمر إلى التحقيق، وكذلك منعه من إدارة أي مباراة يكون نادي الزمالك طرفا فيها، كما يطالب بإعادة مباراته مع المقاولون العرب، نظراً لوجود أخطاء في تطبيق القانون، مما أثر على نتيجة اللقاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hbfc2nm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"