عادي
42 خريجاً اجتازوا الاختبارات

«تنمية المجتمع بأبوظبي» تحتفي بخريجي برنامج بناء القدرات

02:20 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

نظمت دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، حفلاً لخريجي الدفعة الثانية من برنامج «بناء القدرات لمهنيّي الرعاية الاجتماعية» البالغ عددهم 42 خريجاً، بعد أن تمكنوا من اجتياز المتطلبات والاختبارات التي تم إعدادها وتطويرها بالتعاون مع جامعة الإمارات. حضر الحفل الذي أقيم في منارة السعديات، المهندس حمد الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، وعبدالله العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، والدكتورة بشرى الملا مدير عام هيئة الرعاية الأسرية، ومبارك العامري المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية، وممثلين عن الجهات الاجتماعية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وأوضح العامري، المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع، أن الدائرة تحرص على دعم وتمكين القطاع الاجتماعي والعاملين فيه من مهنييّ الرعاية الاجتماعية المرخصين من قِبل الدائرة، عبر تطوير كفاءاتهم ومستوى أدائهم المهني وتنمية مهاراتهم، بما يتناسب مع رؤيتها الرامية إلى رفع جودة الخدمات المقدمة إلى المجتمع.

وأضاف أنه تم إعداد برنامج بناء القدرات المتكامل بالتعاون مع كلية العلوم الإنسانية بجامعة الإمارات، من خلال 3 برامج دبلوم مهنية هي الخدمة الاجتماعية، وعلم النفس، ودبلوم الإرشاد الأسري والزواجي، والتي تتماشى مع فئات الرعاية الاجتماعية المعتمدة من الدائرة.

وأشار العامري إلى أنه تم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج خلال الربع الأول من العام الجاري، 111 خريجاً، من جهات مختلفة في القطاع الاجتماعي، هي القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وهيئة الرعاية الأسرية، ومركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية-إيواء، وهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fd4fstyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"