عادي
ثمّنت الأفكار المبدعة وتمنّت للقائمين عليه التوفيق

لطيفة بنت محمد تتفقّد «الممشى الإعلامي» في منتدى الإعلام العربي

22:20 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تفقدت سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، الممشى الإعلامي في مقر منتدى الإعلام العربي، الذي يضمّ الفعاليات المصاحبة للمنتدى الذي اختتم أعماله اليوم بمشاركة أبرز القيادات والوجوه الإعلامية من العالم العربي وخارجه، ضمن نحو 3 آلاف من المعنيين بالعمل الإعلامي في المنطقة والعالم. واستمعت سموّها، خلال جولة في جنبات الممشى، رافقت سموّها فيها منى المري، نائبة الرئيس العضو المنتدبة لمجلس دبي للإعلام رئيسة نادي دبي للصحافة، والدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، إلى شرح عن تصميم الممشى الذي جاء مستلهماً من الموضوعات الأساسية التي ركزت عليها دورة هذا العام، وفي مقدمتها أثر الذكاء الاصطناعي في الإعلام، ودور الإنتاج الدرامي والسينمائي وتكامله مع الإعلام، انطلاقاً من قدرته قوةً ناعمةً قادرةً على التأثير في تشكيل وعي المجتمع، فضلاً عن موضوع الاستدامة الذي عكسه تصميم جانب من الممشى.

وشاهدت سموّها، العمل الإبداعي الذي شارك به الفنان العالمي رفيق أناضول، المتخصص في الفن المعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهو عمل رقمي ضخم بارتفاع 8 أمتار، وعرض 8 أمتار، واستخدم فيه قاعدة بيانات تضم نحو 300 مليون صورة لمشاهد طبيعية، حيث يعكس العمل إمكانيات الذكاء الاصطناعي في المجال الإبداعي.

وتوقفت سموّها، عند «مبادرة بكل فخر من دبي» التي يحظى أعضاؤها بدعم «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وتتبعه المبادرة، حيث اطلعت على ما يقدمه روّاد الأعمال الشباب من منتجات لضيوف المنتدى، واستمعت إلى شرح من شيماء السويدي، مديرة «براند دبي»، عن أهداف المبادرة الرامية إلى تشجيع روّاد الأعمال التعريف بمشاريعهم عبر إشراكهم في الفعاليات الكبرى التي تستضيفها دبي، ومنها منتدى الإعلام العربي.

وتضمّنت جولة سموّ الشيخة لطيفة، في الممشى التوقف عند معرض الملصقات الخاصة بالأفلام السينمائية المصرية القديمة، الذي يضم مجموعة نادرة من الملصقات التي تؤرّخ لمرحلة تعرف بأنها «العصر الذهبي» للسينما المصرية.

وفي ختام الجولة، أبدت سموّ الشيخة لطيفة، تثمينها للأفكار المبدعة التي ضمها المنتدى، متمنية للقائمين عليه، ولجميع الإعلاميين العرب، التوفيق في أداء رسالتهم والأدوار المنتظرة منهم بما يسهم في خدمة المجتمعات العربية ويعود عليها بالنفع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hvdenmjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"