مقال مدفوع
جديد الأسواق

مدينة برجيل الطبية في أبوظبي وجهة للرعاية المتقدمة لمرضى سرطان الأطفال

09:00 صباحا
قراءة 4 دقائق
burjeel

بينما يحتفل القطاع الصحي حول العالم بشهر التوعية بسرطان الأطفال الذي يأتي في سبتمبر/ أيلول من كل عام، تعتبر مدينة برجيل الطبية الواقعة في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي، مركز تميز لخدمات أورام الأطفال وزراعة نخاع العظم حيث يتم تقديم خدمات رعاية صحية شاملة ورحيمة للأطفال الذين يتكبدون مشقة محاربة السرطان هم وأسرهم.

تعد مدينة برجيل الطبية  (BMC)، المركز الإقليمي لطب الأورام والرعاية المعقدة، اسماً مشهوراً لتقديم رعاية متعددة التخصصات للأطفال المرضى في جميع أنحاء البلاد وخارجها، تضم المدينة مجموعة من أقسام طب الأطفال المتخصصة التي تعمل بشكل متناغم ضمن نهج متعدد التخصصات لتوفير رعاية شاملة للأطفال الذين يحتاجون إلى العلاج والدعم العلاجي والنفسي، يعد قسم أورام الأطفال في BMC  ركيزة قوية وداعمة طيلة رحلة العلاج للمرضى الصغار الذين تم تشخيص إصابتهم بأنواع مختلفة من السرطانات.

الصورة
doctor humaid

يؤكد البروفيسور حميد الشامسي استشاري ومدير خدمات الأورام في مجموعة برجيل القابضة، أن الكشف المبكر  يعتبر سلاحاً قوياً في مكافحة سرطانات الأطفال، حيث يمكن للفحوص المنتظمة والتنبه للأعراض والعلامات التحذيرية أن تحدث فرقاً كبيراً في ضمان أفضل النتائج الممكنة للمرضى الصغار، كما يجب على الآباء توخي الحذر بشأن أي أعراض مستمرة لدى الأطفال، بما في ذلك الآلام المتكررة أو الكتل والتورمات في الجسم، والتعب المستمر وفقدان الوزن غير المبرر.

 

علاج سرطانات الأطفال

يضم قسم أورام الأطفال بالمستشفى متخصصين عالميين في طب الأطفال في تخصصات الجراحة، وأمراض القلب، وأمراض الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي، وجراحة العظام، وأمراض الرئة، وأمراض الدم، وزراعة نخاع العظام، حيث تم تجهيز القسم لتشخيص وعلاج مجموعة شاملة من حالات الأورام لدى الأطفال، بما في ذلك سرطانات الدم، والأورام العصبية، وساركوما العظام والأنسجة الرخوة، كما تتوسع مجالات الخبرة في القسم لتشمل علاج سرطانات الأطفال مثل سرطان الدم الليمفاوي الحاد، وسرطان الدم النخاعي الحاد، وسرطان الغدد الليمفاوية هودجكين، وسرطان الغدد الليمفاوية غير هودجكين، وأورام المخ، وأورام النخاع الشوكي، والورم الأرومي الشبكي، ورم ويلمز، والورم الأرومي الكبدي، وأورام الخلايا الجرثومية، وغيرها الكثير.

الصورة
zein

يقول الدكتور زين العابدين استشاري طب أورام الأطفال ورئيس قسم أمراض الدم لدى الأطفال بمدينة برجيل الطبية: " إن علاج السرطان لدى الأطفال يتطلب نهجاً تعاونياً، وهذا ما نقوم به في مدينة برجيل الطبية، حيث يلتزم فريقنا المكون من المتخصصين في الرعاية الصحية، والذي يضم أطباء أورام الأطفال، والجراحين، وأخصائيي أمراض الدم، وأطباء الأعصاب، وغيرهم، بتقديم رعاية شخصية مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الفريدة لكل طفل".

 

الأورام وزراعة نخاع العظم

تشتهر مدينة برجيل الطبية، إقليمياً ومحلياً بخبرتها في زراعة نخاع العظام، حيث حصل قسم البالغين والأطفال في قسم زراعة نخاع العظام للأطفال على عضوية الجمعية الأوروبية لزراعة نخاع العظم والخلايا الجذعية، بالإضافة إلى ذلك، تحتضن مدينة برجيل الطبية مركزاً مخصصاً للثلاسيميا، حيث يساعد المتخصصون حالياً في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية لعقار واعد لعلاج الثلاسيميا.

الصورة
mohammed

ويقول الدكتور محمد فهد عبد الله، استشاري أمراض الدم لدى الأطفال: "إننا ندرك التأثير الجسدي والعاطفي والنفسي الذي يحدثه السرطان في الأطفال وأسرهم، وهدفنا هو توفير أفضل رعاية ودعم ممكن لهم طوال رحلتهم".

 

خدمات الرعاية الداعمة

بالإضافة إلى توفير العلاج المتطور، يركز قسم أورام الأطفال في مدينة برجيل الطبية على تثقيف المريض والأسرة. ويكمل الدكتور عمرو الصديق مدير التميز في علاج الأورام في شركة برجيل القابضة، قائلاً: "إننا نؤمن في برجيل القابضة ضمن رؤيتنا الشاملة، بأن رفع وعي المرضى وأسرهم وزيادة المعرفة لهم بهذه الامراض، أمر ضروري لإدارة عملية العلاج والتعافي بشكل فعال على اعتبار أن الإكتشاف المبكر يزيد من فرص الشفاء المؤكدة وتقليل معدلات الإصابة، إننا نقدم تعليماً مكثفاً حول التشخيص وخيارات العلاج والآثار الجانبية المحتملة، مما يمكّن العائلات من اتخاذ قرارات مستنيرة والمشاركة بنشاط في رعاية أطفالهم".

الصورة
amro

يمتد التزام مدينة برجيل الطبية إلى ما هو أبعد من العلاج، حيث تقدم خدمات رعاية داعمة شاملة مصممة لمعالجة الصحة النفسية والاجتماعية للمرضى الصغار وأسرهم، يضمن هذا النهج الشامل أن يتم أخذ كل جانب من جوانب رفاهية الطفل في الاعتبار طوال رحلة السرطان.

منذ إنشائها، تعاونت مدينة برجيل الطبية مع العديد من المنظمات والمؤسسات الخيرية الإنسانية لإحداث فرق هائل في حياة الأطفال الذين يكافحون السرطان وعائلاتهم.

ووفقا للأطباء، وفي حين أن الأسباب الدقيقة للسرطان لدى الأطفال والشباب لا تزال غير معروفة، فإن سرطانات الأطفال يمكن علاجها بسهولة وتحقيق نتائج جيدة، حيث تكون معدلات الشفاء لدى الأطفال أعلى بكثير من سرطانات البالغين.

خلال شهر التوعية بسرطان الأطفال، تؤكد مدينة برجيل الطبية دعمها الثابت والمستمر لجميع الأسر المتضررة من سرطان الأطفال،  ومن خلال رفع مستوى الوعي وتعزيز الكشف المبكر وتقديم خيارات العلاج المتقدمة، حيث يهدف المستشفى إلى تحسين النتائج وبث الأمل في نفوس المحاربين الشباب الذين يشرعون في المعركة ضد السرطان.

لحجز المواعيد، تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني: https://burjeel.com/burjeelmedicalcity/ ، أو ​​اتصلوا بنا على الرقم: 80023

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4w2ftk7h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"