عادي

«التغيّر المناخي» تدعم المزارعين بتسويق إنتاجهم

21:50 مساء
قراءة دقيقتين
1

رأس الخيمة - حصة سيف:

عقدت وزارة التغيّر المناخي والبيئة، وشركة «منبت»، اجتماعاً مع مزارعي المنطقة الشمالية، الخميس، لعرض مستهدفات الشراكة بين الوزارة والشركة لدعم المزارعين والإنتاج المحلي وتسويق منتجاتهم.

وأكد المهندس محمد موسى الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي في وزارة التغيّر المناخي والبيئة، أن الوزارة بالتعاون مع «منبت» ستوجه المزارعين إلى نوعية الإنتاج المطلوب، وكميته، وأسعاره مسبقاً، بحيث يتم التعاون لزيادة الإنتاج المحلي في القطاع الزراعي، ودعم مبادئ الاستدامة، من حيث استخدام الحلول الزراعية المستدامة وتقليل المخلفات، ومراعاة المواصفات الإماراتية فيما يخص الزراعة الخالية من المبيدات السامة.

واستعرضت سارة البادي أخصائية مشاريع في «منبت»، أهم منجزات الشركة مشيرة إلى أن دور الشركة، إتاحة الفرصة للمزارعين لعرض وتسويق منتجاتهم أمام شريحة واسعة من المستهلكين وتجار التجزئة والجملة وقطاع الفنادق، حيث سجلت إلى الآن ٣٨٠ مزرعة من مختلف إمارات الدولة، وتستهدف أكثر من ١٠ آلاف مزرعة.

وأوضح أحمد الشهداوي مدير العمليات في «منبت»، أن إجراءات تسجيل المزارع في الشركة تتم من خلال اختيار المزرعة بناء على معايير محددة، ويتم توقيع اتفاقية تعاقد بين الشركة والمزارع، وتسجل المنتجات ويتم التنسيق مع المزارع بشأن خطط الزراعة بناء على حجم استهلاك جهات خدمات الأغذية وخلق طلبات الشراء، كما يتم استلام المنتجات الزراعية وفحص جودتها والتعبئة والتغليف والتوزيع، والاتفاق المسبق على الدفع المحدد قيمته مسبقاً.

وأكد المزارعون، أن أبرز ما يواجههم من تحديات هو ارتفاع أسعار التيار الكهربائي، ما أثر في إنتاجهم واهتمامهم بالزراعة، فيما تعتبر المزارع المحلية أهم عناصر الأمن الغذائي في الدولة، موضحين أن الدعم والتسويق لن يغطي أسعار الكهرباء التي استنزفت معظم رواتبهم البسيطة كمزارعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4anex7mp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"