عادي
تعهد باستكمال حلم بناء دولة المؤسسات

السيسي يلبي نداء المصريين ويترشح لولاية رئاسية جديدة

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، عزمه الترشح لولاية رئاسية جديدة، في الانتخابات التي تعقد في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال السيسي في كلمة متلفزة في ختام مؤتمر «حكاية وطن» الاثنين «ألبّي نداء المصريين، وسأرشح نفسي للانتخابات الرئاسية، لاستكمال حلم بناء الدولة».

ودعا الرئيس المصري مواطنيه لأن «يجعلوا الانتخابات المقبلة بداية حقيقية لحياة سياسية، تشهد تعدداً وتنوعاً». وأضاف: «أدعو كل المصريين في هذا المشهد الوطني ليختاروا بضميرهم الوطني المتجرد من يصلح، الله يولي من يصلح».

وقال السيسي: «وجهت الحكومة للعمل على دراسة حزمة المقترحات التي أفرزها الحوار الوطني، ونجدد العهد للعمل من أجل استكمال أحلامنا في بناء الوطن القائم على أسس العدالة ودولة المؤسسات». وأوضح أن الحكومة تسعى إلى تطوير الحياة السياسية والحزبية في مصر، وقال: «نخوض معركة البناء وإرادة المصريين هي المحرك الرئيسي لبناء دولتنا العصرية».

وقال: إنه حين قبل الترشح للرئاسة في فترته الأولى بناء على رغبة المصريين، لم يكن يحمل وعوداً وردية؛ بل شرف العسكرية المصرية، وواجه التحديات والأزمات، ليعبر جسور الأمل.

وتابع: «كما تعاهدت معكم منذ سنوات 10 مضت، لا أبادر إلا باستدعاء المصريين، الذين أدعوهم بدعوة صادقة ليجعلوا هذه الانتخابات بداية حقيقية لحياة سياسية، تفعم بالحيوية، تشهد تعددية واختلافاً من دون تجاوز أو تجريح، وكمواطن مصري قبل أن أكون رئيساً، كانت سعادتي بالغة بهذا التنوع في المرشحين الذين بادروا بتولي المسؤولية، لهم جميعاً مني كل التقدير والاحترام، فالاختلاف سُنَّة الله في خلقه، وحقيقة لا يمكن إنكارها، والتنوع هو ثراء حقيقي، يدل على خصوبة أمتنا وقدرتها على البقاء».

وأضاف: «كما لبيت نداء المصريين من قبل، فإنني أطلب منكم التوجه إلى الله  سبحانه وتعالى  وندعو إن كان غيري أولى بها مني فوفقه ويسر له، ويا رب إذا كنت أنا أولى بها فوفقني ويسر لي».

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر قد أعلنت بدء تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، في الفترة من 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وحتى يوم 14 من الشهر ذاته على أن تبدأ الانتخابات في الداخل يوم 10 ديسمبر المقبل، وتستمر 3 أيام، ويسبقها تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية يوم 1 ديسمبر المقبل ولمدة 3 أيام. وكان آلاف المصريين طالبوا السيسي بالترشح لولاية جديدة.

ومنذ صباح الاثنين، توافد آلاف من أنصار الرئيس المصري في حافلات نحو الميادين في القاهرة؛ حيث وضعت منصات، بينما رفعت لافتات كتب عليها «نعم للاستقرار» وعلقت صور كبيرة للرئيس المصري حتى على مراكب التنزه الصغيرة في النيل. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd6vs34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"