عادي

السيسي وملك الأردن يدعوان إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

15:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السيسي وملك الأردن

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية، حيث شدد الزعيمان على «ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة».
وذكرت الرئاسة المصرية في بيان أن الزعيمين: «حذرا من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، وأكدا ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين».
وقال الرئيس السيسي إن «على إسرائيل وقف استخدام سلاح التجويع ضد الفلسطينيين في غزة»، فيما أكد الملك عبدالله أن «السماح بدخول المساعدات الإنسانية لا يمكن أن ينتظر وقفاً لإطلاق النار أو أن يخضع لأجندة سياسية».
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع.
كما شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وتستضيف المملكة الأردنية الثلاثاء، مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، الذي دخلت الحرب فيه شهرها التاسع.
ويعقد المؤتمر بتنظيم مشترك من الأمم المتحدة والأردن ومصر وبدعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j52den2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"