عادي

مركز العين الانتخابي.. إقبال منذ الساعات الأولى بأول أيام التصويت المبكر

23:54 مساء
قراءة دقيقتين


شهد مركز العين للمؤتمرات، إقبالاً كبيراً من أعضاء الهيئة الانتخابية للإدلاء بأصواتهم والمشاركة، الأربعاء، في اليوم الأول من فترة التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، والتي تستمر حتى الخميس.

وقال علي بن عايش القايدي رئيس المركز الانتخابي في مركز العين للمؤتمرات، إن الإقبال بدأ منذ الساعات الأولى وكانت العملية سهلة جداً وسلسة، وأشار إلى أن كافة التجهيزات اللازمة في المركز قد استكملت لاستقبال الناخبين على مدار أيام التصويت، سواء المبكر أو الرئيسي، لكي يتمكنوا من اختيار أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الذين سيمثلونهم.

وأكد القايدي أن نظام تصويت الهجين الذي يجمع بين التصويت عن بعد والتصويت في المراكز الانتخابية، قد خفف الضغط بشكل كبير على المراكز الانتخابية وسهل على الناخبين سواء المتواجدون في الدولة أو خارجها المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بكل يسر وسلاسة.

يذكر أن لجنة الانتخابات خصصت أماكن مثالية في جميع المراكز الانتخابية لتدريب الراغبين من الناخبين على كيفية الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في هذا العرس الانتخابي.

ويجب على الناخبين عند وصولهم إلى المراكز الانتخابية اصطحاب بطاقة الهوية الصادرة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ والتوجه إلى مكتب إسعاد الناخبين في مركز الانتخاب حيث سيتم التحقق من ورود الأسماء ضمن الهيئة الانتخابية للإمارة التي تنتمي إليها، وإرشادهم للتسجيل في نظام الهوية الرقمية باستخدام هواتفهم الذكية وإذا تعذر التسجيل في نظام الهوية الرقمية فسيتم طباعة رمز الاستجابة السريع لهم، ومن ثم الانتقال إلى محطة التحقق من شخصية الناخب من خلال بصمة الوجه عند مدخل قاعة الانتخاب ثم الذهاب إلى منصة التصويت وبهذا تكون قد تمت عملية التصويت بنجاح. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcux33y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"