عادي
يستمر حتى 8 أكتوبر

200 خبير و28 منظمة بمؤتمر التميّز في رعاية الأورام 2023 بدبي

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
image 2
image 3
  • شاهينة داوود: تسليط الضوء على نهج الإمارات في مكافحة مرض السرطان

دبي: «الخليج»

انطلقت أمس في دبي فعاليات مؤتمر ومعرض التميّز في رعاية الأورام – EIOC 2023، والذي يمتدّ من يوم 6 إلى غاية 8 أكتوبر الجاري بفندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي.

ويعتبر المؤتمر منبراً أساسياً لمواجهة التحديات المتنامية في مجال علم الأورام، حيث يجمع 28 منظمة متخصصة، وأكثر من 200 متحدث من الخبراء من مختلف التخصصات، كما يقدم مجموعة شاملة من 12 جلسة علمية تهدف إلى مشاركة الخبرات وتعزيز سبل التعاون.

وتشير التقديرات إلى وجود نحو 20 مليون إصابة جديدة بمرض السرطان سنوياً، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام بنسبة تصل إلى 60% خلال العقدين القادمين، ويؤدي هذا الارتفاع المتوقع إلى مزيد من الضغوط على المجتمعات وأنظمة الرعاية الصحية.

ويُعدّ المؤتمر أحد أبرز الاجتماعات السنوية التي تلبي احتياجات التعليم الطبي المستمر لمتخصصي الرعاية الصحية في مجال رعاية السرطان وعلاجه، إذ يجمع نخبة من الخبراء في تخصصات متعددة في مجال علاج وتشخيص مرض السرطان وسبل الوقاية منه، ويُقدم هذا المؤتمر للمشاركين جلسات يُديرها عدد من كبار الخبراء العالميّين الذين يناقشون التحديات وآخر ما توصّلت إليه العلوم في تخصصات سرطان الثدي وسرطان الرئة وعلم المناعة الوراثي وسرطان الجهاز الهضمي وعلم الأورام الجزيئية والعديد من المواضيع الأخرى، علاوةً على ذلك، يُمكّن المؤتمر المشاركين من ضمان تجربة مميزة للتعرف على أحدث التطورات في رعاية الأورام وذلك من خلال الجلسات التعليمية وورش العمل التي يُشرف عليها خبراء من أنحاء العالم.

وقالت الدكتورة شاهينة داوود رئيسة المؤتمر: «نسعى خلال دورة العام الحالي إلى تسليط الضوء على النهج الرائد الذي تتبعه دولة الإمارات في مكافحة مرض السرطان، من خلال إبراز الجهود المستمرة لتنفيذ الاستراتيجيات والمبادرات التي تهدف إلى تقليل معدلات الإصابة بمرض السرطان، والتي تحقق تقدماً ملموساً يدفعنا للاستمرار في البحث العلمي بالإضافة إلى تبادل الآراء والنقاشات من أجل تحقيق أهدافنا في محاربة هذا المرض».

وأضافت «يمثل هذا المؤتمر مناسبةً علميّة مميزة، حيث يجمع العاملين في قطاع الرعاية الصحية بهدف تعزيز التعاون ومشاركة الخبرات وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات وضمان تقديم أفضل سبل الرعاية والدعم للمرضى كما ستشمل الجلسات مناقشات بين الخبراء حول 12 تخصصاً فرعياً للأورام».

ويحرص «مؤتمر التميّز في رعاية الأورام 2023 » في دورته الحالية، على إطلاق مبادرة «القادة الصغار في علم الأورام»، والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام القادة الصغار في مجال علم الأورام لعرض أبحاثهم. حيث تضمنت هذه المبادرة جلسة تعليمية شارك فيها العديد من المتقدمين من 13 دولة حول العالم، حيث تعد هذه المبادرة منصة للابتكارات المستقبلية.

هذا ويُقام «مؤتمر التميز في علاج الأورام» بتنظيم من إندكس للمؤتمرات والمعارض - عضو في إندكس القابضة وبدعم من هيئة الصحة بدبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، بالتعاون مع الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية (AAU)، والمدرسة العربية لجراحة المسالك البولية (ASU)، والاتحاد الدولي لجمعيات أورام الرأس والعنق (IFHNOS).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5eynxbw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"