عادي

بث مباشر لإعلان النتائج الأولية لانتخابات «الوطني 2023»

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بث مباشر لإعلان النتائج الأولية لانتخابات «الوطني 2023»

بدأ الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، فيما تبدأ فعالية فك تشفير منظومة التصويت وإعلان نتائج الفرز الأولية وإعلان القائمة الأولية للفائزين بانتخابات المجلس الوطني، وذلك بعد انتهاء عمليات التصويت وإغلاق المراكز الانتخابية، عند الساعة الثامنة مساء السبت.

وشهد السبت، اليوم الرئيسي من انتخابات المجلس الوطني الانتخابي 2023، إقبالاً مميزاً ولافتاً عبر التصويت عن بُعد من داخل الدولة وخارجها، والتصويت الإلكتروني في 24 مركزاً انتخابياً موزعة على جميع إمارات الدولة، وذلك من الساعة 8 صباحاً وحتي الثامنة مساءً.

وانطلقت فترة التصويت المبكر يومي 4 و5 أكتوبر في المراكز الانتخابية المعتمدة بالدولة، عن طريق التصويت الهجين، أي عبر «التصويت عن بُعد» سواء من داخل الدولة أو خارجها، بواسطة التطبيق الذكي (شارك للإمارات)، ورابط التصويت في التطبيق الذكي للجنة الوطنية للانتخابات، وموقعها الإلكتروني www.uaenec.ae، أو من خلال التصويت الإلكتروني في 9 مراكز انتخابية.

وكان «التصويت عن بُعد» متاحاً على مدار 24 ساعة، حتى الساعة الثامنة من مساء يوم السبت 7 أكتوبر، بتوقيت دولة الإمارات، فيما كانت المدة الزمنية للتصويت المبكر في مراكز الانتخاب التسعة المعتمدة من 9 صباحاً إلى 6 مساء من كل يوم.

وساهمت أنظمة التصويت المحدثة التي اعتمدتها اللجنة الوطنية للانتخابات في تسهيل المشاركة في عملية التصويت، وأحاطت الناخب بحريّة وسريّة كاملة لدى تصويته لأي مرشح.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p4h9tx5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"