عادي
المحكمة تقضي بحسبهم عامين وتغريمهم 44 ألف درهم وإبعادهم

طلب التدليك من فتاة أوروبية فوقع في فخ عصابة إفريقية

21:54 مساء
قراءة دقيقتين
طلب التدليك من فتاة أوروبية فوقع في فخ عصابة إفريقية

دبي:محمد ياسين

ألغت محكمة الاستئناف في دبي حكماً قضى ببراءة عصابة مكونة من 3 نساء ورجلين، وقضت مجدداً بحسبهم جميعاً عامين وتغريمهم 44 ألفاً و900 درهم وإبعادهم عن الدولة، لإدانتهم بالاعتداء على آسيوي وتصويره في أوضاع مخلّة، وسرقة 900 درهم من حافظته، و44 ألف درهم من حسابه المصرفي، بعد استدراجه بإعلان مركز تدليك وهمي في مواقع التواصل.

وكان الآسيوي تقدم ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة والاعتداء في مركز وهمي للتدليك في منطقة السيلكون بدبي، وبحسب إفادته، أنه شاهد إعلاناً في مواقع التواصل، لفتاة شقراء تقدم خدمة التدليك، فتواصل معها ليستفيد من خدمتها مقابل 500 درهم للساعة الواحدة.

وتابع أنه تسلّم رسالة عبر تطبيق «وتس أب» من الفتاه مرفق بموقع المركز والعنوان. ووصل إلى المكان في الموعد المحدد، حيث طرق الباب وبمجرد فتح الباب سمع صوت فتاه تطلب منه الولوج، وتبين أنها إفريقية بصحبة امرأتين ورجلين، اعتدوا عليه وسرقوا محفظته وما بداخلها من بطاقات مصرفية و900 درهم.

وأفاد بأنه حاول مقاومتهم، إلا أن بنيتهم الجسدية كانت تفوق قدرته على مقاومتهم، فتمكنوا من تجريده من ملابسه وتصوره وسرقة هاتفه، ومحاولة تحويل أموال من حسابه المصرفي عبر التطبيق الإلكتروني، ففشلوا في تحويل الأموال، فأجبروه على منحهم الرقم السري لبطاقته المصرفية، فخرج أحدهم من المركز، وعاد بعد مدة، وطلب من أفراد العصابة مغادرة المكان وبعد دقائق تركه وغادر المتهم الأخير المكان.

وبحسب إفادته، أنه ابلغ الشرطة بالواقعة وخلال التحقيق معه فحص رصيد حسابه المصرفي، فاكتشف سحب 44 ألف درهم من حسابه نقداً عبر جهاز الصراف الآلي، ومبلغ آخر عبر عمليات شراء هواتف متحركة من موقع إلكتروني.

وأفاد شرطي بأن التحريات تمكنت من تحديد هوية المتهمين ومكان وجودهم في إمارة أخرى، حيث نسّقوا مع المعنيين، وقبضوا عليهم بحوزتهم جزء من الأموال وأجهزة هواتف، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c9z3yjnc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"