عادي
كبار المُواطنين يواصلون المشاركة بنسبة عالية..

«مرضى» و«أزواج» أبرز حضور اليوم الأخير في رأس الخيمة

22:11 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطات من الانتخابات في رأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة وحصة سيف

واصل «كبار المواطنين» تصدر المشهد الانتخابي في رأس الخيمة، في اليوم الأخير من العملية الانتخابية، فيما أرجع مراقبون ومصادر ميدانية ارتفاع نسبتهم مقابل المشاركة الشبابية إلى ميل الشباب إلى التصويت الإلكتروني، معتبرين أن «التكنولوجيا» لاعب رئيسي في هذه الانتخابات.

1
«مرضى» و«أزواج» أبرز حضور اليوم الأخير في رأس الخيمة

وبرز الحضور الإنساني - الوطني لعدد من كبار السن المرضى، وإصرارهم على المشاركة على «كراسي متحركة»، رغم المعاناة والصعوبات، وسط تسهيلات ودعم قدمتهما لجنة الانتخابات في رأس الخيمة.

  • الخير والبركة

أبدت شخصيات ومتابعون دهشتهم من حجم الإقبال الواسع النطاق لشريحة كبار السن، مشيدين بإصرارهم على المُشاركة والحضور الفعال، ووصفوا مشاركتهم في الانتخابات وحضورهم إلى مقر مركز التصويت في الإمارة بالخير والبركة، ورأى البعض أن نسبة كبار المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم بصورة ميدانية مباشرة تجاوزت النصف بشكل ملموس.

1
لقطات من الانتخابات في رأس الخيمة

ولفت أنظار المراقبين أيضاً حضور بعض الأزواج معاً للإدلاء بأصواتهم، بجانب استمرار اصطحاب الأطفال إلى المركز الانتخابي في رأس الخيمة، بينما لوحظ أن شريحة من المواطنين، لا سيما من الشباب الصغار، اختارت «الدقائق الأخيرة» للمشاركة والإدلاء بأصواتها.

  • أعداد مُتفاوتة

وبدأ مركزا إكسبو والغيل في رأس الخيمة باستقبال الناخبين، أمس، بدءاً من الثامنة صباحاً، ولوحظ توافد الهيئة الانتخابية في الغيل قبل فتح بوابة التصويت، حيث كان أكثرهم من كبار المواطنين، فيما توافدت أعداد متفاوتة، بين القليلة والمتوسطة، على التصويت في مركز إكسبو خلال الساعات الصباحية.

1
لقطات من الانتخابات في رأس الخيمة

وقال أحمد عبيد الطنيجي، عضو لجنة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي: إن مركزي إكسبو والغيل استقبلا أمس الناخبين على امتداد ساعات اليوم الرئيسي والأخير من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، فيما لم تستغرق عملية التصويت لكل ناخب أكثر من خمس دقائق، وساهم المتطوعون في إنهاء الإجراءات بسلالة، عبر إرشاد الناخبين إلى الإجراءات المتبعة.

  • هدايا تذكارية

واستقبلت مواطنات متطوعات الناخبين، القادمين للإدلاء بأصواتهم، بهدايا تذكارية، تقديراً لمشاركتهم في العرس الانتخابي، وتلبيتهم نداء (لنشارك الإمارات)، وأكد متابعون أن غلبة أعداد كبار المواطنين من الجنسين في «الانتخابات الحضورية» مؤشر على أن الأغلبية الشابة من الهيئة الانتخابية اختارت التصويت عبر التطبيقات الذكية والموقع الإلكتروني، المربوط بالهوية الرقمية، لذلك لم نشاهد الأعداد، التي كانت موجودة «حضورياً» خلال الدورات الانتخابية السابقة.

 

وأوضحت العنود العبدول، رئيسة مركز شباب الغيل في رأس الخيمة، أن المركز القريب من المناطق الجبلية الزراعية جنوب الإمارة شهد إقبالاً لافتاً من كبار المواطنين، من الجنسين، ومن العنصر النسائي، ونسبة من الشباب، خلال ساعات الانتخاب الممتدة من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً، فيما ساعد المتطوعون في إنهاء إجراءات التصويت في أقل من خمس دقائق، وتوزيع الناخبين على 12 جهازاً مستخدمة في التصويت، وخمسة أجهزة قارئة للوجه.

وتمثلت ساعات الذروة في حضور الناخبين في مركز إكسبو بين التاسعة والنصف والحادية عشرة صباحاً، فيما توافدت أعداد قليلة بعد صلاة العصر، معظمها من كبار المواطنين والأمهات.

  • جهاز تنفس

ولوحظ خلال فترة أيام الانتخابات الثلاثة الحضورية حرص البعض من الأمهات والآباء على حضور أبنائهم الصغار للعرس الانتخابي، وتعزيز القيم الوطنية وتلبية نداء الوطن في المشاركة السياسية، كما حرص عدد من أصحاب الهمم والمرضى، وأحدهم كان يصطحب جهاز التنفس الاصطناعي حرصاً على المشاركة الوطنية، وعدم تفويت الفرصة، ليؤكد قوة ارتباط الشعب بوطنه وامتنانه وولائه للقيادة الرشيدة.

1
لقطات من الانتخابات في رأس الخيمة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4pcdpa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"