عادي
باستخدام الترويج عبر «وتس أب»

«استئناف دبي» تؤيد سجن آسيويين روّجا للمخدِّرات

15:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«استئناف دبي» تؤيد سجن آسيويين روّجا للمخدِّرات

دبي:محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً أصدرته محكمة أول درجة قضى بسجن آسيوي حضورياً وآخر من جنسيته غيابياً 3 سنوات، وتغريم كل منهما 100 ألف درهم، ومصادرة 891 ألف درهم من حساب أحدهما، وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما.

وبحسب ملف القضية التي دارت أحداثها القضية فبراير العام الماضي، وردت معلومات موثقة المصدر إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدِّرات، تفيد بأن المتهم أحد أعضاء عصابة تعمل في تهريب وتجارة المخدِّرات، وتحصيل الأموال الناتجة عن الترويج لها وبيعها عبر تطبيق «وتس أب».

وأفاد شرطي في التحقيقات بأنه تلقى عرضاً لشراء المخدِّرات من رقم هاتف في دولة آسيوية، وطلب صاحبه إيداع قيمة المواد المخدِّرة في رقم حساب محلّي، حيث كشف عن صاحبه وعمّم عليه.

وتابع الشرطي، أن عمليات البحث والتحري أظهرت أن المتهم يعمل فنياً في شركة خاصة، وتلقى نحو 800 تحويل بين يناير وفبراير العام الماضي، وأن حسابه المصرفي يضم 891 ألف درهم، وأغلب تلك الأموال أودعت نقداً في جهاز الصراف الآلي.

وعمّم على صاحب الحساب وقبض عليه، فأقر أن لديه حسابات عدة في بنوك مختلفة، والأموال تخص المتهم الثاني، والأخير يملك بطاقة الصرّاف الآلي الخاص بتلك الحسابات.

وأنكر صلته بعصابة الترويج للمخدِّرات حيث إن شريكه (المتهم الهارب) دفع له 8 آلاف درهم، لمساعدته على فتح الحساب. كما انه يتحصل من الهارب على 1000 درهم شهرياً، نظير مساعدته لشريكه، فدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2txusrjc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"