عادي

أسبوع دبي للموضة يتواصل بعروض أنيقة ومبتكرة

20:14 مساء
قراءة دقيقتين

تتواصل فعاليات أسبوع دبي للموضة، الحدث الأبرز في عالم الموضة على مستوى المنطقة، والذي شارك في تأسيسه حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي، حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمجموعة من العروض والفعاليات الأنيقة.

وفي إطار الحدث، طرحت مجموعة «السيمفونية الخالدة» التي ابتدعتها دار «Pipatchara» تعريفاً مبتكراً للرفاهية المستدامة. وتمكنت المجموعة من عرض أبعاد جديدة من التصميمات التي تجسّد أنماط الحياة الحديثة، من خلال تقديمها 30 لوحة تعكس الجماليات البلاستيكية الدقيقة التي أمكن التوصل إليها باستخدام طرق القطع المتقدمة ثلاثية الأبعاد بالليزر، وتشكيلة من المجوهرات الجديدة، وطرق النسيج الخاصة المعاصرة. وحرص مصمم المجموعة على توظيف رمز مميز ظهر من خلال الزهور المتفتحة، ولوحة من الألوان شملت الأخضر والأسود والأبيض والكريستالي والفضي، ليكشف عن نهج احتفالي يبرز تناغم الفخامة بطريقة متميزة.

وظهرت مجموعة «ظلال الزنبق» كعلامة فارقة أخرى في رحلة دار «Lili Blanc». وكان جمال مختلف أنواع أزهار الزنبق مصدر إلهام منح جميع متابعي العرض نظرة شاملة عنوانها الأنوثة والحياة المنعشة والولادة. واجتمعت عدّة عناصر لتعطي انطباعاً عن ثقة المرأة وقوتها، تضمّنت الأقمشة الرائعة بدءاً من ثنيات الكريب الأنيقة إلى الأورغانزا المتلألئة والشفافة والجيرسي متعدد الاستخدامات والمقاوم للتجاعيد، إضافة إلى الجلد النباتي. وتحوّلت منصة العرض إلى مساحة نابضة بالحيوية بفضل التشكيلات الأنيقة التي تميّزت بأكتاف محددة المعالم، وقطع أخرى ظهرت بخطوط مرحة، إضافة إلى الظلال الأنيقة مع الحضور القوي لدرجات اللون الأسود والألوان الكهربائية.

وأبرزت قطع الأزياء التي عرضتها «Weinsanto» خطوطاً ملهمة تثير التفكير، وتعكس وجهة نظرها الفريدة تجاه الفن والحياة. وبفضل توظيفها لوحة من الألوان المنسقة بعناية تتراوح بين البني الفاتح والأبيض والبيج، وظلال عرضية من الأسود أو الأخضر الداكن أو التوتي، نجحت المجموعة في نقل نوع من الإحساس الدرامي الحزين المستوحى من مفهوم فيلم (A Perfect Day). وظهرت العارضات على المنصة بمجموعة من خلفيات الظلال، إذ ارتدين أحذية مفتوحة بكعب عالٍ، وعرضن تشكيلات أنيقة معززة بدرجات الألوان الجلدية، وقطعاً جذابة باللونين الأبيض والأسود تعود بالذاكرة إلى تنانير الكاوبوي، والبناطيل القصيرة المقترنة بقمصان بيضاء ناصعة تزيّنها ربطات العنق. ومن أبرز ما اتّسم به العرض فستان زفاف معاد تصميمه ومصنوع من قماش الدنيم المعالج والدانتيل المطرز بحواف صدفية.

وكشفت لما جوني، المصممة التي تسعى إلى تقديم تصور جديد لمفهوم خزانة الملابس متعددة الاستخدامات، عن مجموعتها التي تؤكد التزام علامتها التجارية بتمكين المرأة. وتجسد المجموعة جوهر المرأة الرقيقة والقوية في الوقت نفسه، وتتميز بلوحة توازن بين اللون الأسود الكلاسيكي من جهة والألوان الحيوية مثل الأخضر الكهربائي والفوشيا والأزرق من جهة أخرى.

وحضر حشد من ممثلي وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية وكبار قادة الرأي والمؤثرين، ونخبة من المشاهير وعشاق الموضة، الكشف عن تشكيلة موسم ما قبل خريف 2023 لعلامة «جيل ساندر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wjuectb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"