عادي

وزراء العدل بدول «التعاون» يناقشون المشروعات القضائية المشتركة

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسقط2
خلال الاجتماع

ترأس عبد الله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل وفد الدولة في الاجتماع الـ33 لوزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقدت أعماله في العاصمة مسقط بسلطنة عمان الشقيقة.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن ضمنها مشروع اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون، ومشروع تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية، ومشروع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنية والتجارية والأحوال الشخصية، ومشروع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل الجزائية.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض تقرير إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل في الدول الأعضاء، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين وزارات العدل في دول مجلس التعاون الخليجي، التي تم اتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

وضم وفد الدولة المستشار الدكتور إبراهيم عبيد آل علي من المحكمة الاتحادية العليا، والقاضي عبد الرحمن مراد البلوشي الوكيل المساعد لقطاع الشؤون القانونية بالإنابة بوزارة العدل، وسعيد سلطان النعيمي من إدارة التعاون الدولي في وزارة العدل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wdktxk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"