عادي

7.27 مليار دولار أرباح بنك أوف أمريكا الفصلية.. بنمو 10.5%

15:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر بنك أوف أمريكا في لوس أنجلوس، كاليفورنيا (رويترز)

ارتفعت أرباح بنك أوف أمريكا في الربع الثالث مع انضمامه إلى منافسيه في تحقيق المزيد من مدفوعات الفائدة من قبل عملائه، في حين كان أداء الخدمات المصرفية الاستثمارية والتداول أفضل من المتوقع.
وأعلن ثاني أكبر بنك أمريكي الثلاثاء دخلاً صافياً 7.27 مليار دولار، أو 91 سنتاً للسهم، في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، بنمو 10.48%، مقارنة بـ6.58 مليار دولار، أو 81 سنتاً للسهم، قبل عام.
وحقق البنك إيرادات بلغت 25.32 مليار دولار خلال الربع الثالث، مقابل 25.14 مليار دولار المتوقعة.
وتمكنت وحدات الخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية التابعة لبنك أوف أمريكا من التفوق على توقعات وول ستريت، حيث أعلنت إيرادات أعلى، متجاوزة الركود على مستوى الصناعة.
وفي الوقت نفسه، شهد المقرضون تضخم دخل الفائدة، حيث كان لديهم مجال أكبر لفرض أسعار أعلى على العملاء على القروض بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي كلف الاقتراض في معركته ضد التضخم.
وارتفع صافي دخل الفائدة لبنك أوف أمريكا بنسبة 4% في الربع الثالث إلى 14.4 مليار دولار.
كما أبلغ عمالقة الإقراض جي بي مورجان تشيس وسيتي جروب وويلز فارجو، عن ارتفاع في مؤشر التأمين الوطني الجمعة، ورفعوا توقعاتهم للمقياس الرئيسي.
كما تم دعم دخل الفوائد عبر القطاع من قبل الأمريكيين الذين يتمتعون بتمويل أسري صحي ويستمرون في إنفاق الأموال باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم، على الرغم من التباطؤ الاقتصادي الذي يلوح في الأفق. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/335ua7ss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"