عادي

مذكرة تفاهم للارتقاء بمستوى الطباعة بالعربية

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
مذكرة تفاهم للارتقاء بمستوى الطباعة بالعربية

أبوظبي: «الخليج»

وقع مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة «أدوبي» ضمن فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية 2024، في مركز منارة السعديات بأبوظبي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز أُطر التعاون المستمر بين المركز و«أدوبي» لفهم الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية في مجال الطباعة باللغة العربية، وإجراء أبحاث مشتركة حول تجارب المستخدمين مع منتجات «أدوبي» ذات العلاقة بالتصميم وتقييمها، وجمع الأفكار لتطوير البرامج وتحسينها في المستقبل.

وقال الدكتور علي بن تميم رئيس المركز: «نجح المؤتمر في ترسيخ مكانته منصة رائدة تجمع نخبة من الخبراء العرب والدوليين، وصناع القرار، والجهات المعنية في مجال النشر ومختلف القطاعات الإبداعية؛ حيث وفّر فرصة لتبادل الأفكار والخبرات وبناء الشراكات بهدف إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الملحة التي تواجهها صناعة النشر، ودفع عجلة التقدم في هذا المجال الحيوي».

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تمهد لتعاون أوسع في مواجهة العقبات التي تعترضُ انتشار المحتوى العربي، الأمر الذي يتماشى مع رسالتنا لإبراز مكانة اللغة العربية كواحدة من أهم لغات الثقافة والعلم والتواصل.

من جهتها، قالت بريسيلا نوبل، المدير الأول للاستراتيجية الدولية وإدارة المنتجات في «أدوبي»: «وفر المؤتمر فرصة لنا للعمل مع المركز لفهم الاحتياجات المعقدة والمستقبلية لطباعة اللغة العربية بشكل أفضل». وأضافت: «في عالم سريع التطور، يحتاج المبدعون في كثير من الأحيان لاستخدام النصوص العربية واللاتينية وغيرها من النصوص المعقدة معاً بشكل متناغم في التصميم القائم على النص. وقد قدم المؤتمر منصة مثالية لنا لاستكشاف أفضل السبل لحل العديد من المشكلات الشائعة عبر التخصصات المطبعية ومناقشة الاحتياجات الناشئة مع استمرار الذكاء الاصطناعي في إحداث ثورة في أساليب تواصلنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p92p8rz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"