عادي

افتتاح المعرض المصاحب لمؤتمر الجيوفيزياء الهندسية

01:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
زكي نسيبة

افتتح زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات.. المعرض العلمي المصاحب للمؤتمر العالمي السابع للجيوفيزياء الهندسية المقام في مدينة العين تحت رعاية سموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين.

وقال الدكتور أحمد مراد رئيس اللجنة العليا للمؤتمر النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات: تقام الدورة السابعة من مؤتمر العالمي للجيوفيزياء الهندسية تحت شعار «دور الجيوفيزياء في التنمية المستدامة والتغير المناخي»، وتركز أجندة المؤتمر على عام الاستدامة وتعكس الجهود الوطنية لاستضافة cop28، لمناقشة العديد من القضايا المهمة ذات الصلة في التغير المناخي والمتصلة بالمخاطر الطبيعية والأمن الغذائي وكيفية استخدام الجيوفيزياء كأداة مهمة في التعرف إلى هذه المشاكل.

وأضاف أن المؤتمر يغطي محاور مختلفة متصلة باستكشاف المياه والخزانات الجوفية وكيفية استشراف المخاطر الطبيعية باستخدام الجيوفيزياء، ويناقش أهمية الجيوفيزياء في دعم التنمية المستدامة وكذلك ستتم مناقشة أوراق بحثية علمية تتعلق بالمخاطر المتصلة بالتغير المناخي؛ مثل ارتفاع درجة الحرارة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n67ejppj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"