عادي
ريال مدريد يتعثر أمام إشبيلية في قمة «الليغا»

تعادل تشيلسي وأرسنال يعيد سيتي لصدارة «البريميرليغ»

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين
راموس يوقف نجم الريال بيلينغهام
لقاء أرسنال وتشيلسي شهد قمة الإثارة

استعاد مانشستر سيتي، حامل اللقب، صدارة الدوري الإنجليزي «البريميرليغ» مؤقتاً بفوزه على ضيفه برايتون 2-0، أمس السبت، في المرحلة التاسعة.

وحسم رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلهم الهدفين عبر الدوليين الأرجنتيني خوليان ألفاريس (7) والنرويجي إرلينغ هالاند (19)، قبل أن يسجل أنسو فاتي هدف برايتون الوحيد.

تصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف عن أرسنال الذي تعادل مع جاره تشيلسي 2-2 في ستامفورد بريدج، ونقطة عن ليفربول الفائز على إيفرتون.

وبإمكان توتنهام (20 نقطة) أن يستعيد الصدارة في حال فوزه، الاثنين، على فولهام. وتقدم تشيلسي على أرسنال بهدفين سجلهما كول بالمير (15 من ركلة جزاء) وميخايلو مودريك (48)، لكن أرسنال قلب الطاولة على جاره وعادله عبر ديكلان رايس(77) ولياندرو تروسارد (84).

ثنائية لصلاح

وابتسم ديربي ميرسيسايد ال243 لطرفه الأحمر، فتغلّب ليفربول على ضيفه إيفرتون المنقوص عددياً 2-0 بهدفي نجمه المصري محمد صلاح، على ملعب أنفيلد، وارتقى مؤقتاً إلى المركز الثالث. ورفع ال«ريدز» رصيده إلى عشرين نقطة بالتساوي مع توتنهام. وسجّل صلاح هدفي المباراة في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، والثاني في الوقت القاتل من هجمة مرتدة. وأكمل إيفرتون المباراة بعشرة لاعبين باكراً، عندما نال المخضرم آشلي يونغ (38 عاماً) إنذاره الثاني في الدقيقة 37 إثر خطأ أرعن على جناح ليفربول الكولومبي لويس دياس..

واستعاد نيوكاسل نغمة الانتصارات بفوز كبير على ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها جاكوب مورفي (4) وأنتوني غوردون (44) وشون لونغستاف (45+2) وكالوم ويلسون (66).

تعادل الريال

وتعثر ريال مدريد بالتعادل 1-1 مع مضيفه إشبيلية في بلاد الأندلس.

ورفع الفريق الملكي رصيده إلى 25 نقطة، وبقي متصدراً لترتيب «الليغا» بانتظار مباراة جيرونا (22 نقطة ) مع ألميريا، وكذلك لقاء برشلونة (21 نقطة) مع أتلتيك بيلباو اليوم الأحد. افتتح إشبيلية التسجيل عبر مدافع الريال ألابا بالخطأ في مرماه، وأدرك الفريق الملكي التعادل برأسية كاربخال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nt35pb4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"