عادي

5 فرق إماراتية في نهائيات تحدي التكنولوجيا لأصحاب الهمم

13:57 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

تحتضن أبوظبي خلال الفترة من 25 وحتى 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الجولة النهائية من مسابقة تحدي تكنولوجيا المعلومات العالمي للشباب من أصحاب الهمم 2023؛ حيث تستقطب 87 متسابقاً من 15 دولة يجتمعون في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، ونحو 406 متسابقين يشاركون عبر (الشبكة العنكبوتية) من 13 دولة، وتنظم المسابقة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بالتعاون مع وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في كوريا الجنوبية، وشركة «إل جي إلكترونيكس».

وشهدت الجولات التمهيدية للمسابقة تأهل دولة الإمارات، ونجحت 5 فرق إماراتية من أصل 8 في ضمان التأهل للجولات النهائية، ويأتي هذا التأهل بفضل الجهود المشتركة بقيادة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وبالتعاون مع مجموعة من مؤسسات المجتمع المحلي.

وخضع الطلاب لبرامج مكثفة للتدريب على إنشاء وتحرير العرض التقديمي باستخدام البوربوينت وتحدي الإكسل، وتحدي البحث والاستفادة من المعلومات، لمعالجة مشاكل الحياة اليومية باستخدام الإنترنت، وتحدي السيارة الذكية الإلكتروني الإبداعي، وتحدي إنترنت الأشياء الإلكتروني الإبداعي.

وقال أسعد حواس الصديد، مدير مكتب إدارة المشاريع بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: «نجح الطلاب في إبراز إمكاناتهم خلال المسابقة، بفضل تزويدهم بالخبرات العملية اللازمة، وحظيت الفرق الإماراتية الخمسة بإشراف مرشدين مختصين، ونجحت في التأهل إلى الجولات النهائية بعد تقديمها مشاريع منافسة».

1
أسعد حواس الصديد

ومن ناحيته، أكد الدكتور عامر قاسم، نائب رئيس جامعة العين بأبوظبي، الالتزام بإرساء الشراكات والمبادرات الدامجة لأصحاب الهمم في المجتمع.

فيما قال الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات: «تأتي المشاركة في هذه الفعالية العالمية في إطار استراتيجية المجلس الرامية إلى تعزيز ثقافة الأمن السيبراني، لتسهيل اندماج الشباب أصحاب الهمم في المجتمع، ورفع وعيهم بالوصول الرقمي».

ومن جانبه، قال سرديان بابيتش، رئيس أمن المعلومات في شركة سايبر جيت للحماية الإلكترونية: «نهدف إلى توفير عالم يتيح للجميع الوصول إلى التكنولوجيا، ويواصل تحدي تكنولوجيا المعلومات العالمي لأصحاب الهمم تطوره ليصبح مسابقة دولية بارزة».

ويشهد اليوم الأول مسابقتين بارزتين؛ هما «E-Creative Smart Car» لتقييم مهارات استخدام برنامج Scratch لبرمجة السيارات ذاتية القيادة، و«Electronic content» المحتوى الإلكتروني لإظهار قدراتهم الإبداعية في إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو حول مواضيع محددة.

كما يشهد اليوم الأول والثاني 4 تحديات لتقييم مهارات إنشاء وتحرير الشرائح التقديمية، وتقييم الاحترافية في استخدام الوظائف والحسابات وتحرير البيانات وفق معايير محددة، ومهارات البحث عن المعلومات واستخدامها للتعامل مع تحديات الحياة اليومية، وتقييم القدرة على جعل الحياة أكثر سهولة لأصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b2sdary

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"