عادي
تعزيز السمعة الدولية وجودة الإنتاج العلمي للجامعتين

منتدى تعاون بحثي بين جامعتي «الإمارات» و«مالايا» الماليزية

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء
العين : «الخليج»
ناقش منتدى التعاون البحثي بين جامعتي «الإمارات»، و«مالايا» الماليزية، نتائج الأبحاث المشتركة بين الطرفين، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعتين، والباحثين وعدد من طلبة الدراسات العليا.
وأوضح الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات أن «رؤية جامعة الإمارات – جامعة المستقبل، في تطوير التعاون الاستراتيجي عبر البحث العلمي المشترك مع جامعة مالايا الماليزية، تأتي أولويةً في إطار تعزيز المخرجات العلمية والبحثية والتعاون العلمي والأكاديمي بين الخبراء والمتخصصين والباحثين، وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا، بما يسهم في تعزيز السمعة الدولية وجودة الإنتاج العلمي للجامعتين. ونحن نسعى إلى دعم التعاون البحثي، من منطلق تطوير السمعة العلمية والدولية في البحث العلمي، وبما ينعكس إيجاباً على جودة البحث، وله أثر الملموس في المجتمع العلمي بتقديم حلول علمية للتحديات المجتمعية المختلفة، بما يتماشى مع رؤية الجامعة لبناء علاقات بحثية دولية مع جامعات رفيعة، وتطوير الخطط مستقبلية التي تسهم في تعزيز المخرجات البحثية كماً ونوعاً».
وأضاف «نؤكد أن هذا التعاون يأتي وفق الخطة الاستراتيجية الموضوعة والمشتركة في هذا الإطار لتطوير الابتكار في البحث العلمي للجامعة لعام 2023-2026، وبالتعاون مع الباحثين في الجامعتين، ضمن برنامج تحالف الجامعات الآسيوي، الذي يعدّ من البرامج الأساسية الذي أسستها جامعة الإمارات منذ خمس سنوات، ونقيّم الآن سير عمل هذا البرنامج الذي يعزز تفاعلنا مع العلماء والباحثين المميزين».
واستعرض الدكتور محسن شريف، مدير مكتب البحوث والمشاريع الممولة، الإمكانات المتميزة لجامعة الإمارات ومراكزها البحثية، وتخصصاتها وأنشطتها وأبرز المنجزات البحثية والعلمية، وقدم للوفد المشارك من جامعة مالايا، شرحاً كاملاً عن براءات الاختراع في الجامعة، وحقائق عن إنتاجية البحث وجودته محلياً ودولياً.
كما تناول المشاركون خلال المنتدى عدداً من المحاور البحثية المشتركة ونتائجها، حيث عرضوا بحوثاً في مجالات: الطب والعلوم الصحية، والتكنولوجيا والطاقات المتجددة، وقطاعات المياه وتحليتها، والطاقة، والهندسة والعلوم الحيوية، والتكنولوجيا المتقدمة والبيولوجيا، بهدف الوصول إلى نتائج المشاريع البحثية المبتكرة والمتميزة على المستوى الدولي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hpsrhsa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"