عادي

تغطية مكثفة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لمعرض الكتاب

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
محمد حسن خلف

أعلنت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، خطة موسعة لنقل وتغطية فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار «نتحدث كتباً». وسخّرت الهيئة كل قنواتها التلفزيونية والإذاعية وإعلامها الرقمي من أجل وضع المُشاهد في قلب المعرض الذي يجعل الشارقة كل سنة عاصمة حقيقية للكتاب.

تنطلق التغطية الكبرى لتلفزيون الشارقة بنقل حفل افتتاح المعرض على الهواء مباشرة، كما تقوم القناة ببث عدد كبير من برامجها من المعرض، حيث تم تجهيز استوديو خاص لهذا الغرض في مركز إكسبو لمحاورة الكتاب ودور النشر والمنظمين. وفي هذا الإطار، يواكب برنامج «صباح الشارقة» المعرض بكل تفاصيله عبر استضافة نخبة من الكتاب الذين يستعرضون تحديات الكتابة والنشر، كما يتحدثون عن تجاربهم في معرض الشارقة الدولي للكتاب. كما يبث برنامج «صباح الشارقة» من المعرض يومياً باستثناء الجمعة من 10:00 حتى 10:50 صباحاً. وتستمر التغطية من خلال برنامج «ساعة كتاب» الذي يطل على المشاهدين من قلب الحدث طيلة أيام المعرض عند 8 مساء.

من جهته، أعد مركز الأخبار تغطية خاصة للمعرض عبر نشرات أخبار الدار، وترتكز التغطية على تخصيص ملف يومي يرصد عرس الشارقة الثقافي وينقل أصداء المشاركين إلى جانب إعداد تقارير إخبارية تتناول الحدث من زوايا مختلفة. هذا فضلاً عن برامج مميزة لقناة الوسطى من الذيد والشرقية من كلباء والشارقة 2 وإذاعة الشارقة وإذاعة «بلس 95».

وأكد محمد حسن خلف، مدير عام الهيئة، أهمية مواكبة المعرض وتجربة إمارة الشارقة ومشروعها الثقافي الذي أسسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، إلى الساحة العالمية، محتفية بالطابع الاستثنائي للمعرض الذي يؤكد في كل دورة أنه أحد أبرز معارض الكتاب في العالم.

وأضاف محمد خلف: «لقد وضعنا خطة متكاملة لتغطية معرض الكتاب، وستقوم قنوات الهيئة وإذاعاتها ومنصاتها الرقمية بتخصيص فرق إعلامية لتغطية الفعاليات والأنشطة المختلفة، عبر استخدام أحدث التقنيات والمعدات لضمان نقل مميز وبجودة عالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bcj8ybwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"