عادي
رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس التركي بمئوية تأسيس الجمهورية

الإمارات وتركيا تشددان على العلاقات المتينة

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، أمس الأحد، اتصالاً هاتفياً مع رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة، هنأه خلاله بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

وأعرب سموه عن أطيب تمنياته لتركيا، حكومةً وشعباً، بدوام التقدم والازدهار.

وأكد سموه خلال الاتصال متانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات وتركيا، والحرص المتبادل على تنميتها ودفعها إلى الأمام على جميع المستويات، بما يحقق تطلعات شعبيهما الصديقين نحو التنمية والرخاء.

أعرب الرئيس التركي عن شكره لصاحب السمو رئيس الدولة، لتهنئته بهذه المناسبة، مقدراً ما أبداه من مشاعر صادقة تجاه تركيا وشعبها.. وعبر عن تمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم، ولعلاقات البلدين مزيداً من التطور والازدهار خلال المرحلة المقبلة.

على صعيد متصل، بعث صاحب السموّ، رئيس الدولة، حفظه الله، ببرقية تهنئة إلى الرئيس التركي، بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية.

كما بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، ببرقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر منصة «إكس»: «نتقدم بالتهنئة للشعب التركي، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، مع تمنياتنا بمزيد من الإنجازات والازدهار في القرن المقبل، إننا نتقاسم علاقات تاريخية وثقافية قوية مع تركيا، ونتطلع إلى مواصلة تعزيز علاقاتنا من أجل مستقبل آمن ومأمون ومزدهر لكل من بلدينا والعالم».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kkm78sx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"