عادي
سموتريتش يطالب بمساحات أمنية عازلة حول المستوطنات محظورة على العرب

إسرائيل تغتال نشطاء من «فتح» و«حماس» ومقتل شرطية بالقدس

20:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

اغتال الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، أربعة شبان فلسطينيين في مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية، وذلك بعد أن اغتال اثنين آخرين صباحاً. كما قتل فلسطيني شرطية إسرائيلية طعناً في القدس قبل أن يلقى حتفه.  

وقتل أربعة فلسطينيين، وأصيب آخر بجراح حرجة، برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد ضحايا طولكرم منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 29.

 وصباح أمس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل شاب وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي في حلحول شمالي الخليل. كما قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينياً سادساً في القدس بعد أن طعن شرطية إسرائيلية ماتت لاحقا متأثرة بجراح أصيبت بها في منطقة باب الساهرة، أحد مداخل البلدة القديمة، بينما أصيب شرطي آخر بجروح طفيفة.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إن الشرطة قتلت منفذ الهجوم الفلسطيني الفتى محمد عمر فروخ (16 عاماً)، واعتقلت أفراد عائلته بعد اقتحام منزلهم (صباح اليوم) من بلدة العيسوية شمالي القدس الشرقية.

من جهة أخرى، طالب وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش بإنشاء مساحات أمنية عازلة حول المستوطنات والطرق ومنع العرب من دخولها.  

وانتقدت السلطة الفلسطينية تصريحات سموتريتش، ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بيانا لوزارة الخارجية الفلسطينية، اعتبرت فيه أن تصريحات سموتريتش «الهدف منها سرقة المزيد من أراضي المواطنين الفلسطينيين وضمها إلى المستعمرات والبؤر العشوائية».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv4fty2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"