عادي
شارك في اجتماع اللجنة الوزارية بدول «التعاون»

الكويتي: دور حيوي للإمارات في الأمن السيبراني بالمنطقة

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في الاجتماع

شاركت دولة الإمارات، ممثلة في مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، في الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للأمن السيبراني في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته سلطنة عمان ممثلة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بفندق قصر البستان في مسقط.

أكد الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، الدور الحيوي الذي تلعبه الإمارات في تعزيز الأمن السيبراني على صعيد المنطقة، مشيراً إلى الجهود المتواصلة لتحقيق التكامل والتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي. وقال الكويتي: «نسعى من خلال رؤية استراتيجية متكاملة ومستدامة بالاعتماد على أحدث التقنيات المتقدمة لقيادة المبادرات الإقليمية للأمن السيبراني، وتأسيس نظام متكامل يضمن الحماية الشاملة ضد التهديدات السيبرانية».

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يمثل خطوة مهمة نحو توحيد الجهود وتبادل الخبرات والمعلومات، إلى جانب تحقيق بيئة سيبرانية آمنة تدعم التنمية المستدامة والابتكار في الدول الخليجية.

وتطرق الاجتماع، إلى مناقشة اعتماد هيكلة ونطاق عمل ومهام واختصاصات اللجنة الوزارية للأمن السيبراني واللجان التابعة، واختصاصات لجنة المراكز الوطنية للاستجابة الحسابات وفريق عمل خدمات الثقة الرقمية لتكون ضمن اختصاصات اللجنة الوزارية الأمن السيبراني واللجان التابعة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/347jwrdw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"