عادي
المؤشر المصري يرتفع 0.2%

بورصات الخليج تسجل أداءً متبايناً وسط مخاوف بشأن أسعار الفائدة

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تباين أداء أسواق الأسهم في الخليج، الاثنين، مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر هذا الأسبوع، في محاولة لاستنباط ما إذا كانت أسعار الفائدة العالمية قد بلغت ذروتها أم لا.

ويتوقع اقتصاديون أن يتراجع تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 3.3% في أكتوبر/تشرين الأول من 3.7% في سبتمبر/أيلول عندما تنشر البيانات الثلاثاء، لكنهم توقعوا عدم تغير معدل التضخم الأساسي الذي يستثني المكونات المتقلبة.

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الست بقرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، إذ إن معظم عملات هذه البلدان مربوطة بالدولار.

وانخفض المؤشر السعودي 0.4% مع تراجع سهمي شركة لومي لتأجير السيارات 3.3% واتحاد عذيب للاتصالات 1.6%. وسحب المستثمرون الأجانب مبلغاً قياسياً من الأموال من صناديق الأسهم الأمريكية التي تتتبع أداء الأسهم السعودية في أكتوبر/تشرين الأول في ظل أسوأ أعمال عنف تشهدها منطقة الشرق الأوسط منذ عقود.

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.3% مع صعود سهم بنك المشرق 4.2%، في المقابل تراجع أبوظبي للأوراق المالية 0.2%. كما ارتفع المؤشر القطري 0.3% مدعوماً بصعود سهم مصرف الريان 3.9%.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر مرتفعاً 0.2%، مدعوماً بقفزة في سهم المصرية للاتصالات 12.4%. وأظهرت بيانات من البنك المركزي المصري أمس الأحد أن معدل التضخم الأساسي السنوي تباطأ إلى 38.1% في أكتوبر/تشرين الأول من 39.7% في سبتمبر/أيلول. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s22fhscx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"