عادي
بجناح مميز يستعرض إرثها الغني

«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تشارك في «الكونغرس» بجناح مميز

01:40 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد حسن خلف

الشارقة: «الخليج»

أعلنت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، مشاركتها في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023 الذي يعقد اعتباراً من اليوم 14، حتى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.

وتشارك الهيئة بجناح خاص في مركز أبوظبي الوطني للمعارض- أدنيك -، حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات، ويضم شاشات عرض عملاقة تقدم معلومات قيّمة عن تاريخ الهيئة وإنجازاتها الكبيرة، إذ يعتبر هذا الحدث فرصة ذهبية للزوار لاستكشاف إرث الهيئة، والتعرف إلى دورها الرائد في صناعة الإعلام.

وتشارك منصة مرايا التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في الكونغرس، بعرض إنجازاتها المحققة خلال فترة وجيزة مدعومة بالإحصاءات والبيانات التي تعكس عملية التطوير المتواصلة التي تشهدها المنصة، وساهمت في انتشارها الجماهيري.

من جهتها تعرض إدارة الإعلام الرقمي نبذة عن تاريخها وإنجازاتها منذ تأسيسها في 2008 ونجاحها في أن تكون علامة بارزة على الساحة الإعلامية في الدولة، لكون منصاتها منبراً للإعلام الرقمي الهادف، كما تعتبر الناقل الأول في إمارة الشارقة، إذ تلعب دوراً حيوياً في نقل الأخبار والمعلومات إلى الجمهور بشكل فعال وسريع وتحظى منصاتها بشعبية كبيرة، ما يعكس الثقة التي اكتسبتها من رواد منصات التواصل الاجتماعي.

ويستغل مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع للهيئة، فرصة مشاركته في الكونغرس للتعريف بنشاطاته التي تميزت بتكوين المئات من المتدربين من خريجي الجامعات والعاملين في القطاع والمهتمين بالإعلام، والاتصال بصفة عامة، ومساهمته في تزويدهم بتدريب نوعي يمنحهم معارف قوية حول أحدث ما توصل إليه هذا القطاع الحيوي، كما يتميز عمل المركز بمبادراته وخدماته الاجتماعية، كمبادرة «إعلامي والمستقبل» التي تستهدف فئة الناشئة ومبادرة «أنا أستطيع» الموجهة لفئة الخريجين الباحثين عن عمل.

من جهته، يقوم قسم تكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية بعرض أحدث مشاريعه القائمة والمتمثلة في ما يسمى بالتلفزيون السحابي الذي يعتبر منصة برمجية يمكن استغلالها في الحالات الطارئة كنظام احتياطي يحول دون انقطاع البث، ويمكن تشغيله وإدارته في حالات الطوارئ من أي مكان في العالم.

وذكر محمد حسن خلف المدير العام للهيئة، أن الإمارات وبتنظيمها الكونغرس العالمي للإعلام، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تؤسس لمنصة عالمية يلتقي فيها صناع القرار وخبراء الإعلام لمناقشة برز المتغيرات والمستجدات المتسارعة على المستوى الإعلامي واستشراف المستقبل في ظل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36jp9m4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"