عادي
بموجب مذكرة تفاهم مع تلفزيون الصين المركزي

«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» عضواً في اتحاد إعلام الشرق الأوسط

14:22 مساء
قراءة دقيقتين
«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» عضواً في اتحاد إعلام الشرق الأوسط

الشارقة: الخليج

أصبحت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عضواً في اتحاد إعلام الشرق الأوسط الذي أسسه تلفزيون الصين المركزي للمحتوى الإخباري cctv+ التابع لجمهورية الصين الشعبية ووسائل الإعلام المحلية في أنحاء الشرق الأوسط.

جاء ذلك بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وتلفزيون الصين المركزي، وقعها سالم علي الغيثي، مدير الهيئة، ومن الجانب الصيني لي اكسيا نائب المدير التنفيذي في cctv وذلك على هامش النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023 المنعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك خلال الفترة من 14 – 16 نوفمبر الجاري.

ووفقاً لمذكرة التفاهم المبرمة، ستستفيد هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بانضمامها لاتحاد إعلام الشرق الأوسط من مجموعة واسعة من الخدمات التي يقدمها الاتحاد لمنتسبيه، ويشمل ذلك، التبادل الإخباري بين الأعضاء الذين يزيد عددهم على 600 وسيلة إعلامية دولية.

كما يوفر اتحاد إعلام الشرق الأوسط دعماً لإعداد التقارير الإخبارية خلال الأحداث الكبرى والطارئة، إضافة إلى الإنتاج المشترك للأفلام الوثائقية ونشر المحتوى عبر مختلف المنصات، كما يزود اتحاد إعلام الشرق الأوسط أعضاءه بالأفلام الوثائقية الصينية والأفلام الروائية بأسعار خاصة أو مجانية.

علاوة على ذلك، يستفيد أعضاء الاتحاد من المنتديات والندوات والورش المنظمة عبر الإنترنت حيث يتم فيها مناقشة التغطيات الإخبارية وإنتاج البرامج واستخدام التقنيات الحديثة وتطوير اتجاهات الإعلام وحقوق النشر.

وبهذه المناسبة، عبر سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع تلفزيون الصين المركزي وافتخار الهيئة بانضمامها لاتحاد إعلام الشرق الأوسط الذي يجمع تحت مظلته أكثر من 600 وسيلة إعلامية دولية، وهو ما يعزز مكانتها في المشهد الإعلامي الدولي ضمن خطتها الاستراتيجية، لتعزيز التعاون الإعلامي الدولي وتبادل الخبرات.

وأضاف الغيثي «بانضمامنا لهذا الاتحاد، سنستفيد من مجموعة واسعة من الخدمات في مجالات التبادل الإخباري والإنتاج الوثائقي المشترك، نتطلع إلى تعاون مثمر وبناء مع أعضاء الاتحاد، ونعد بتقديم مشاركة فعالة تعكس جودة منتوجنا الإعلامي، وتنعكس بالإيجاب على جمهورنا الواسع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4ezf8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"