عادي
بحثوا معهم علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها

البواردي والمزروعي والقادة يلتقون ضيوف «دبي للطيران»

01:42 صباحا
قراءة 3 دقائق
مطر الظاهري في حديث مع كوستاندينوس فلوروس
سعيد بن حمدان في حديث مع عيسى المهندي
عيسى المزروعي في حديث مع بيرهانو جولا جيلالجا
إبراهيم العلوي خلال استقبال أحد الضيوف
محمد البواردي خلال استقبال أحد الضيوف
سعيد الشحي في حديث مع أحد الضيوف

التقى محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، بمكتبه في معرض دبي للطيران 2023، جيمس كارتليدج وزير الدولة للمشتريات الدفاعية، ومارك قولدساك مدير صادرات الأمن والدفاع للمملكة المتحدة، وسورين بابيكيان وزير الدفاع لجمهورية أرمينيا، ومادامت قولاييف وزير الصناعات الدفاعية لجمهورية أذربيجان، وإيمانويل كيف رئيس الإدارة العامة للتسليح لجمهورية فرنسا، وبحث مع الضيوف علاقات التعاون الثنائي، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية.

وقام البواردي، بجولة في المعرض، اطّلع خلالها على ما تعرضه عدد من الشركات، كما تفقد عدداً من أجنحة الشركات، الوطنية والإقليمية والدولية، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الجهات المنظمة والمشاركة في المعرض، ما يعكس أهميته على المستوى العالمي.

كما استقبل الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة، بمكتبه في معرض دبي للطيران، (كلاً على حدة)، المشير بيرهانو جولا جيلالجا، رئيس هيئة الأركان العامة الإثيوبي، واللواء الركن الطيار عيسى بن راشد جبر المهندي، الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، واستعرض اللقاءان أوجه التعاون في مختلف المجالات، العسكرية والدفاعية، وسبل دعمها وتطويرها، بما يكفل تحقيق المزيد من التنسيق.

والتقى رئيس أركان القوات المسلحة، بمكتبه في المعرض، جوخان اوجار نائب رئيس وكالة الصناعة التركي، في اليوم الثاني للمعرض، وجرى استعراض علاقات التعاون الثنائي، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

كما استقبل اللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة بمكتبه في المعرض، الفريق لوبومير سوفوبودا نائب رئيس هيئة الأركان لجمهورية سلوفاكيا، والوفد المرافق له، وجرى استعراض علاقات التعاون التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سلوفاكيا، ومناقشة الشؤون العسكرية والدفاعية.

كما التقى مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع بمكتبه في المعرض، دانييل بلازكوفيتش نائب وزير الدفاع بجمهورية التشيك، خلال زيارته للمعرض، واستعرضا سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة.

واستقبل وكيل وزارة الدفاع، بمكتبه في المعرض، الفريق أول كوستاندينوس فلوروس، رئيس هيئة أركان الدفاع اليوناني خلال اليوم الثاني للمعرض، واستعرضا أوجه التعاون الدفاعي بين البلدين وسبل تعزيزها، بما يحقق المصالح المشتركة.

كما استقبل اللواء الركن الشيخ سعيد بن حمدان آل نهيان، قائد القوات البحرية، بمكتبه في المعرض، الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل التعاون وتعزيز جهود دول مجلس التعاون الخليجي على المستوى العسكري.

وتجول اللواء الركن الشيخ سعيد بن حمدان، في المعرض، واطّلع خلال الجولة على عدد من الأجنحة والشركات، الوطنية والإقليمية والدولية، المختصة في عالم الطيران والفضاء.

واستقبل اللواء الركن إبراهيم ناصر العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه في المعرض، كلاً على حدة، الفريق أول خافيير خوليان إسحاق، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الجوية الأرجنتينية، والفريق يلما مرداسا جنابا، قائد القوات الجوية الإثيوبية، واللواء طيار داورين جوماتايفيتش قوسانوف، القائد العام لقوات الدفاع الجوي لجمهورية كازاخستان، واللواء بيتر شيبيلكا، قائد القوات الجوية التشيكية، واللواء الركن شباني ماني قائد القوات الجوية التنزانية، واللواء ركن طيار حمادي محمد ولد علي مولود، قائد الجيش الجوي الموريتاني.

كما استقبل (SUNG IL) نائب وزير الدفاع الكوري، وجو خان أوجار نائب رئيس وكالة الصناعة التركي، واللواء الركن طيار جاسم بن محمد المناعي، قائد القوات الجوية الأميرية القطرية، والفريق دوشكو زاكوفيتش، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الصربي، وجوسيي لوبولي، مدير مديرية التسليح الجوي الإيطالية.

وجرى خلال اللقاءات استعراض علاقات التعاون التي تربط بين الإمارات ودول الضيوف. كما تم تبادل الأحاديث حول أهمية تنظيم مثل هذه المعارض المتخصصة عالمياً، في قطاع الطيران والفضاء.

واستقبل قائد القوات البرية اللواء الركن سعيد راشد علي الشحي، بمكتبه في المعرض- كلاً على حدة - الفريق أول داتوك محمد حفيظ بن جانتان، قائد الجيش الماليزي، والفريق ساردار اظهر حيات، قائد الفيلق 11 في الجيش الباكستاني، والعميد الركن توني مافييس، مدير القسم الفني في القوات البرية الفرنسية.

وجرى خلال اللقاءات استعراض علاقات التعاون التي تربط بين دولة الإمارات والدول الصديقة.(وام)

تنظيم مؤتمر الإمارات للجدارة والسلامة

افتتح اللواء الركن مبارك علي النيادي، رئيس هيئة العمليات والتخطيط الإستراتيجي العسكري بوزارة الدفاع، أمس، «مؤتمر الإمارات للجدارة والسلامة» الثالث، بحضور وفود رسمية من دول شقيقة وصديقة، وكبار ضباط الوزارة.

ويهدف المؤتمر التي أقيمت أمس وتستمر اليوم 15 نوفمبر - إلى توفير منصة مثالية للحوار وتبادل المعرفة والخبرات، من خلال سلسلة من المحاضرات وورش العمل والمناقشات، يقدمها متحدثون مسؤولون وأكاديميون محليون ودوليون بارزون وعسكريون كبار، متخصصون في مواجهة التحديات الخاصة بالجدارة والسلامة الجوية.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ed3d99j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"