عادي

برنامج للدراسات العليا لسلامة الطيران في جامعة أبوظبي

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع الشراكة
دبي: «الخليج»

وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني وجامعة أبوظبي مذكرة تفاهم خلال معرض دبي للطيران 2023، تنص على التعاون لتطوير برنامج للدراسات العليا في سلامة الطيران وتحقيقات الحوادث الجوية.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز تبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة العلمية والمهارات العملية، وتشجيع مشاريع التدريب والبحث العلمي، وتعزيز الروابط والتعاون فيما بين الوسط الأكاديمي ومجتمع الطيران المدني.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: «نهدف من هذه الشراكة إلى تمكين وتأهيل الجيل القادم من المتخصصين في مجال الطيران لمواكبة التطور المستمر في صناعة الطيران والتعرف إلى التقنيات التكنولوجية الجديدة في هذه الصناعة الحيوية. وسيعمل هذا التعاون على دمج الخبرات الأكاديمية والعملية معاً، ما يخدم جهود الدولة في ترسيخ مكانتها وريادتها في علوم سلامة الطيران وعلوم التحقيق في الحوادث الجوية على مستوى العالم.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، أن التعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني يترجم حرصنا الكبير على تحقيق تأثير ملموس في مجالي التعليم والتدريب للعاملين في قطاع الطيران في دولة الإمارات والمنطقة، وتوظيف الخبرات المشتركة للجانبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mwrxamh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"