عادي

مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية جاهز لاستيعاب الحركة خلال الحدث

00:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أَعلن مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، التابع للهيئة العامة للطيران المدني، استكمال جاهزيته للتعامل مع ازدياد الحركة الجوية خلال فترة استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لِمؤتمر الأطراف «COP28».

جاء خلال زيارة تفقدية أجراها سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني لِسير العمل في المركز، وأطلق خلالها المنصة الإلكترونية ل«COP28» ونظام تتبع تدفق الحركة الجوية تم تطويرهما من قبل المختصين في المركز.

كما تم تفعيل وحدة إدارة تدفق الحركة الجوية الخاصة بالمؤتمر، والمعنية بضمان التنسيق السلس والفعال مع جميع الشركاء الاستراتيجيين، داخل الدولة وخارجها . وستقوم هذه الوحدة باستخدام الأنظمة التي تم استحداثها للعمل بشكل استباقي، وتقليل تأخير الطائرات وزيادة فاعلية الحركة الجوية.

وقال سيف محمد السويدي: نعلن اكتمال استعدادات امركز، للتعامل مع حركة الطيران خلال فترة مؤتمر «COP28»، حيث نعمل في الهيئة العامة للطيران المدني على تسخير البنية التحتية المتطورة وفرق العمل المؤهلة، لضمان كفاءة تنظيم حركة الطيران المتزايدة خلال الأحداث العالمية التي تستضيفها الدولة.

وقال أحمد الجلاف، المدير العام المساعد لقطاع خدمات الملاحة الجوية: «أكمل المركز استعداداته من خلال استكمال خطة المجال الجوي بالتنسيق مع المطارات، ومقدمي خدمات الملاحة الجوية داخل الدولة وخارجها، إضافة إلى تأهيل وتدريب المراقبين الجويين والكادر البشري المختص بإدارة الحركة الجوية وتطوير الأنظمة اللازمة، لدعم نجاح سير العمليات بالشكل الأمثل».

وتُشير التوقعات إلى زيادة تدفق الحركة الجوية خلال فترة المؤتمر بنسبة تصل إلى 10%، نظراً لتزامنه مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ال 52، والإجازات الرسمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nm35e5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"