عادي
فعالية استهدفت 100 مشارك ومشاركة من منتسبيها

«ربع قرن» تتصدى للكربون بـ«سابق بالهيدروجين»

16:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بناء وتصميم ومحاكاة المركبات التي تعمل بالهيدروجين
«ربع قرن» تتصدى للكربون بـ«سابق بالهيدروجين»
«ربع قرن» تتصدى للكربون بـ«سابق بالهيدروجين»
المشاركون في الفعالية
المشاركون في الفعالية
بناء وتصميم ومحاكاة المركبات التي تعمل بالهيدروجين

أقامت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، فعالية «سابق بالهيدروجين»، التي استهدفت 100مشارك ومشاركة من منتسبي مؤسساتها في ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة، إضافة إلى عدد من طلاب وطالبات المدارس بالإمارة في الفئة العمرية من 13 إلى 18عاماً، وذلك حرصاً على تعزيز مشاركة النشء والشباب في استراتيجية الإمارات للطاقة 2050م، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين.

وجاءت الفعالية في إطار السباق العالمي للتصدي للتلوث الكربوني، والحاجة الملحة إلى تبني الهيدروجين الأخضر حلاً عالمياً لمشكلة التغير المناخي، حيث اشتمل جدول أعمال الفعالية على ورشة عمل تفاعلية لتشجيع الشباب على اتخاذ إجراءات فورية لدعم التحول الإيجابي نحو عصر الطاقة النظيفة، ما يعزز وعيهم بمشاريع التنقل المستدامة، ويحفزهم على اختيار دراسات تخصصية في مجالات الطاقة المتجددة.

وتعرف المشاركون إلى قضايا المناخ العالمية الحالية وكيفية إيجاد الحلول الممكنة لها، وأهمية العمل الجماعي في إحداث التغيير الإيجابي في مجال الاستدامة، علاوة على استثمار تقنيات الهيدروجين في وسائل التنقل باعتبارها أحد الخيارات الرئيسية للحد من التغير المناخي.

وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات تنافست في بناء وتصميم ومحاكاة المركبات التي تعمل بالهيدروجين عبر استخدام قطع «الليغو – LEGO»، والتحكم فيها بواسطة الأجهزة اللوحية، إضافة إلى توظيف مهاراتهم المكتسبة من الفعالية.

وفي الختام، كُرمت الفرق الفائزة على مشاريعهم الإبداعية التي من شأنها المساهمة في تعزيز حماية البيئة من أشكال التلوث كافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde38j2x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"