عادي
عبر 604 عمليات إيداع من متعاطين

عامل يتحصل على 430 ألف درهم من بيع المخدِّرات خلال 4 أشهر

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

روج عامل آسيوي للمخدِّرات عبر تطبيق «واتس أب» وتمكن من أخذ 430 ألف درهم، عبر 814 عملية إيداع بحساب مصرفي من أشخاص لا تربطه بهم أي صلة. وادّعى أن شخصاً آخر يديرة الحساب من خارج الدولة، مقابل نسبة من الأموال، فدانته محكمة الجنايات بدبي وقضت بسجنه 3 سنوات وتغريمه 100 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته.

ووردت معلومات موثقة المصدر للإدارة العامة لمكافحة المخدِّرات تفيد بوجود حساب على تطبيق «واتس أب» يبيع صاحبه المواد المخدِّرة والمؤثرات العقلية ويروّجها للعملاء داخل الدولة، باستخدام رقم هاتف من خارج الدولة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريق البحث والتحري في الإدارة العامة للمخدِّرات، تمكن من رصد صاحب الحساب المصرفي، المرفق بعروض ترويج المخدِّرات وبيعها، حيث تبين أنه عامل فتح الحساب عام 2021 لتسلّم راتبه الشهري، إلا انه لم يتسلّم أي راتب منذ فتح الحساب.

وتابع أن الفرق المتخصّصة رصدت 430 ألف درهم بحسابه، حيث تسلّمها عبر 800 علمية إيداع مصرفية، من 604 أشخاص من جنسيات مختلفة داخل الدولة، خلال 4 أشهر من نوفمبر 2022 إلى فبراير 2023. وبفحص عيّنة مودعي الأموال، تبين من بياناتهم وسجلاتهم الجنائية، أنهم أصحاب سوابق جنائية في تعاطي المواد المخدِّرة. فعمّم على صاحب الحساب المصرفي وقبض عليه.

وأقر المتهم، بأنه فتح الحساب بشهادة راتب من شركة يعمل فيها، بطلب من شخص آخر خارج الدولة، مقابل نسبة من الأموال التي تودع فيه، وأنكر صلته بعمليات الترويج وبيع المخدِّرات. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nmc5awe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"