عادي

مخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 3.6 مليون برميل خلال أسبوع

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
مستودعات تخزين نفط

قالت إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء: «إن مخزونات النفط الخام الأمريكية قفزت الأسبوع الماضي، في حين سجلت مخزونات البنزين انخفاضا مفاجئاً مع زيادة تشغيل المصافي وسط طلب قوي موسمياً».

وارتفعت مخزونات الخام 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني إلى 421.9 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» لزيادة قدرها 1.8 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما انخفضت واردات الخام الأمريكية بمقدار 385 ألف برميل يومياً».

وبدأت مصافي التكرير، التي كانت بطيئة في الخروج من صيانة الخريف، في تكثيف عملها ببطء وسط طلب أقوى على المنتجات.

وارتفع استهلاك مصافي التكرير من الخام بمقدار 164 ألف برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت معدلات التشغيل بمقدار 0.9 نقطة مئوية إلى 86.1% من إجمالي الطاقة.

مخزونات البنزين

وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 1.5 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 223.5 مليون برميل، وهو انخفاض مفاجئ يخالف توقعات المحللين بزيادة قدرها 600 ألف برميل».

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت بمقدار 1.4 مليون برميل في الأسبوع إلى 111.3 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

بعد صدور البيانات، جرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي في أحدث تعاملات عند 77 دولارًا للبرميل، في حين تم تداول العقود الآجلة لخام برنت حول 81.54 دولارًا للبرميل. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tjw32hu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"