عادي
الدخول مجاناً أثناء انعقاد المؤتمر

مدينة إكسبو دبي ترحب بالزوار ببرنامج غني بالأنشطة

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: عهود النقبي

ترحب مدينة إكسبو دبي بالزوار في برنامج غني بالأنشطة المجتمعية خاص بقمة المناخ (كوب28)، تشمل فعالياته العروض الثقافية والفنية والحوارات المميزة والزراعة المستدامة وخيارات الأطعمة والمشروبات ضمن المنطقة الخضراء، وهي المساحة المفتوحة للزوار والجمهور للمشاركة وتبادل الأفكار وتعزيز العمل المناخي أثناء انعقاد قمة المناخ، وسيكون الدخول إلى الأجنحة والمعالم في مدينة إكسبو دبي مجاناً أثناء انعقاد مؤتمر تغير المناخ (كوب28).

وإضافة إلى مجموعة تجارب ستقدمها قمة المناخ وشركاؤها، ستضم المنطقة الخضراء تيرّا - جناح الاستدامة الشهير، الذي يقدم مثالاً حياً على أفضل الممارسات المستدامة، إضافة إلى كونه مركزاً للعديد من البرامج والأنشطة التي تعمل على تعزيز الوعي بالاستدامة في نفوس الشباب وأجيال المستقبل.

وسيكون جناح مدينة إكسبو دبي إضافة جديدة طوال مدة انعقاد قمة المناخ وسيكون نقطة لقاء محورية للراغبين بالتعرف إلى مدينة المستقبل التي تقدم نموذجاً للحياة المستدامة، وتعزز جودة الحياة، وتقدم فرص النمو والتطور للأشخاص والشركات. وسيقدم الجناح أيضاً نشاطات تفاعلية تناقش تغير المناخ والتوازن بين الجنسين، والقيادة العالمية.

وستكون مزرعة مدينة إكسبو من المعالم الجديدة والدائمة في مدينة إكسبو دبي ضمن المنطقة الخضراء وستضم مساحات داخلية وخارجية لزراعة المحاصيل والخضراوات. وستستضيف ورش عمل مجتمعية ودروس تحضير الطعام مع طهاة ومحترفين مهتمين بالاستدامة.

سيكون ألف - جناح التنقل وجناح الرؤية وجناح المرأة أيضاً جزءاً من المنطقة الخضراء، إضافة إلى قبة الوصل الغامرة وشلالات إكسبو السريالية وحديقة الفرسان.

وقالت مرجان فريدوني، رئيس التعليم والثقافة في مدينة إكسبو دبي: «بينما نستعد للترحيب بالعالم من جديد، نتذكر أن مدينة إكسبو دبي كانت دائماً ملتقى ومنصة للإنسانية وأداة تمكينية للعمل من أجل صنع مستقبل أفضل للناس وكوكب الأرض. إن التزامنا بتحفيز الشباب على المشاركة وتعزيز التعاون بين الشركات والمبدعين والمبتكرين هو جزء من إرثنا، وهو المحفز والدافع لعملنا في استضافة قمة المناخ (كوب 28)».

وأضافت: «تفتخر مدينة إكسبو بدعم العمل المناخي وتوفير فرص التعلم لقادة العمل المناخي المستقبليين، وذلك عبر الأنشطة والتجارب الشائقة والشاملة والمتاحة للجميع والتي تتضمن مختلف جوانب الحياة، حيث إن مواجهة تغير المناخ تستلزم جهود كل فرد في المجتمع وبالتضامن معاً في هذه المسيرة يتضاعف تأثيرنا الإيجابي ونحقق نتائج أفضل».

وأكدت هند المهيري مدير إدارة المشاريع الخاصة في مدينة إكسبو دبي، أن المنطقة الخضراء ستكون مفتوحة للزوار من تاريخ 3 ديسمبر كما أن المنطقة تتضمن عدداً من المراكز التي ستكون مفتوحة فقط خلال مؤتمر الأطراف «كوب 28» كما أن هُناك العديد من الفعاليات المميزة لجميع الأعمار، حيث ستكون أجنحة ألف والتنقل والرؤية والمرأة أيضاً جزءاً من المنطقة الخضراء، إضافة إلى قبة الوصل وشلالات إكسبو السريالية وحديقة الفرسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w4ef5vr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"