عادي
للسنة الثانية على التوالي

مدينة إكسبو دبي تستضيف سباق «وينغز فور لايف» العالمي

16:53 مساء
قراءة 3 دقائق
ستحضر دولة الإمارات، ضمن أبرز دول العالم، التي تقام فيها النسخة الحادية عشرة من السباق العالمي «وينغز فور لايف» أو «أجنحة من أجل الحياة»، وهو حدث الجري الأضخم والأشمل على وجه الأرض، الذي يعود يوم 5 مايو المقبل، وتحتضنه مدينة إكسبو دبي، بدعم من مجلس دبي الرياضي.
ويعد هذا السباق الخيري الفريد من نوعه حدثاً استثنائياً، كونه ينطلق في التوقيت نفسه بمختلف مدن العالم معاً، وحظيت نسخة العام الماضي مشاركة قياسية على الصعيد العالمي، مع 206728 شخصاً من 192 جنسية انطلقوا في السباق في 158 بلداً تحت شعار «الجري من أجل الذين لا يستطيعون ذلك»، أما الهدف في هذا العام 2024، فهو تجاوز هذا الرقم القياسي.
ويستعد العدّاؤون ومستخدمو الكراسي المتحركة في جميع أنحاء العالم للحدث المقبل، الذي يقام بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، ومدينة إكسبو دبي، وأديداس، ومستشفيات الإمارات، وتطبيق فيتز، وسواء كانوا يركضون أو يسيرون أو يهرولون أو ببساطة يمشون، يبدأ جميع المشاركين في سباق «وينغز فور لايف» العالمي في الوقت نفسه، في الساعة 3:00 بعد الظهر بتوقيت الإمارات.
وكما جرت العادة، ستشكل سيارة المطاردة الافتراضية العلامة الفارقة في هذا الحدث، لتعطي المشاركين ثلاثين دقيقة للانطلاق أمامها في سباق «وينغز فور لايف العالمي»، وتمنحهم فرصة اختبار التشويق الناتج عن إكمال السباق بشكل مختلف.
وعوضاً عن الجري نحو خط نهاية تقليدي، سيلحق خط النهاية ذاته المشاركين، وبمجرد أن تتخطاك سيارة المطاردة الافتراضية الموجودة على تطبيق «وينغز فور لايف»، يكون سباقك قد انتهى، وتكون تلك اللحظة التي يمكن فيها الاحتفال بمساهمة كل عداء في هذه الظاهرة العالمية.
وأعربت آمنة أبو الهول، المخرجة الإبداعية التنفيذية للفعاليات والترفيه في مدينة إكسبو دبي، عن سعادتها باستضافة السباق العالمي، وقالت: «تعاون مدينة إكسبو دبي مع سباق وينغز فور لايف العالمي هو بمنزلة شهادة على قوة المجتمع والالتزام المشترك بقضية تُعنى بحياة الناس في جميع أنحاء العالم، وإيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي».
وبدا المشاركون في دبي متحمّسين أكثر من أي وقت مضى، وقال رياضي ريد بُل يحيى الغساني، لاعب المنتخب الوطني الإماراتي: «المشاركة في سباق وينغز فور لايف العالمي تعكس تعبيراً قوياً عن الوحدة والثبات في وجه الشدائد، أشعر بالقدرة على التغيير بمجرد إدراكي أنني أسهم في أبحاث النخاع الشوكي».
وأعرب مجلس دبي الرياضي في بيان له عن التزامه بدعم هذا الحدث، قائلاً: «يسر مجلس دبي الرياضي أن يدعم سباق وينغز فور لايف العالمي 2024، سعداء بتنظيم هذا الحدث الذي يعكس تماماً جهودنا في الترويج للرياضة الشاملة والمساهمة في القضايا المهمة، ونحن نتطلع إلى رؤية المجتمع متعاضِداً من أجل قضية نبيلة، ونثمن جهود القائمين على تنظيم هذا الحدث المهم الذي يجمع بين الرياضة والعمل الخيري، كما أننا سعداء بأن يقام في مدينة إكسبو دبي الرائعة التي استضافت أكبر حدث اقتصادي وثقافي وإنساني ورياضي على مستوى العالم وهو إكسبو 2020 دبي، وقمة المناخ كوب 28، والعديد من الفعاليات الاقتصادية والرياضية والمجتمعية، وسيكون هذا السباق من الفعاليات البارزة التي تستضيفها مدينة إكسبو دبي».
وكان لسباق «وينغز فور لايف» العالمي وقع كبير إذ جمع أكثر 43,8 مليون يورو منذ إطلاقه في عام 2014، وركض 1,293,716 شخصاً مسافة إجمالية بلغت 11,839,989 كيلومتراً في أكثر من 195 بلداً على امتداد سبع قارات، ما جعل من الحدث حركة عالمية، كذلك تم تمويل 276 مشروعاً مختلفاً تم اختيارها بعناية تامة.
وليس سباق «وينغز فور لايف» العالمي مجرد سباق، إنه مبادرة عالمية لديها مهمّة فريدة: إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي. وكل خطوة أو دوران لعجلة كرسي متحرك في هذا اليوم ستسهم في دعم أبحاث النخاع الشوكي، مع تخصيص نسبة 100% من رسوم الاشتراك مباشرة لمؤسسة «وينغز فور لايف» للأبحاث الخاصة بإصابات النخاع الشوكي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uma63faj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"