عادي

«رولز-رويس» ترحب بطلبية «الإمارات» A350 بمحركات «ترينت إكس دبليو بي-84»

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

رحبت «رولز-رويس»، بطلبية طيران الإمارات لشراء 15 طائرة إيرباص A350-900 تعمل بمحركات ترينت إكس دبليو بي-84، والذي سيتم تسليمه بحلول عام 2025. وقالت الشركة في بيان، «هذا الطلب اليوم برهان على ثقة طيران الإمارات بهذه الطائرات المدعومة بمحركاتنا، والتي تستمر بوضع معايير الكفاءة والفعالية.»

وبذلك سيصل عدد محركات رولز-رويس ترينت 900 الى 132 محرك في الخدمة في طيران الامارات.

و قال روب واتسون، رئيس قطاع الطيران المدني في رولز- رويس: «يثبت إعلان اليوم مرة أخرى بثقة عملائنا بقوة محركات ترينت إكس دبليو بي لدعم عملياتهم المتوسعة باستمرار. يعد محرك ترينت اكس دبليو بي، وهو المحرك الأكثر كفائة و موثوقية في الخدمة حاليًا حول العالم، المحرك الموثوق لدعم طيران الامارات و توسيع شبكتها. لقد بدأت علاقة رولز-رويس مع طيران الإمارات في عام 1996 باختيار محركات ترينت، ونتطلع إلى مواصلة هذه الشراكة القيمة على المدى الطويل نحو المستقبل.»

  • مزيد من الخيارات

وبالمناسبة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة «سوف توفر طائرات A350-900، لأسطولنا مزيداً من الخيارات فيما يتعلق بالسعة والمدى. ويسرنا الإعلان عن طلبية إضافية من هذه الطائرات، ونخطط لنشر طائراتنا من طراز A350 لخدمة مجموعة من الأسواق الجديدة، بما في ذلك المهام طويلة المدى التي تصل مدتها إلى 15 ساعة طيران من دبي. وسوف نعمل، بالتعاون الوثيق، مع إيرباص ورولز-رويس لضمان أفضل كفاءة تشغيلية لطائراتنا وأفضل تجربة طيران لعملائنا».

وأضاف سموه «خططنا لجميع طلبيات طيران الإمارات، التي أعلناها هذا الأسبوع، بمنتهى العناية لدعم نمونا المستقبلي وأجندة دبي الاقتصادية D33، التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ذلك أن طيران الإمارات غالباً ما تكون أول تجربة لزوار دبي، ونريدها أن تكون الأفضل دائماً».

واختار أكثر من 56 عميلاً طلب و/أو تشغيل محرك ترينت إكس دبليو بي، وهو محرك الطائرات الكبيرة الأكثر كفاءة في الخدمة على مستوى العالم.

وبفضل تنوعها وموثوقيتها، أثبتت محركات ترينت إكس دبليو بي بالفعل أنها تتمتع بنفس القدر من الكفاءة في تشغيل الرحلات الجوية القصيرة أو الطويلة، مما يجعلها الحل الأمثل لمشغلي رحلات الركاب والشحن من خلال شبكة متنوعة.

وبفضل ميزة استهلاك وقود أقل بنسبة 15% مقارنة بالجيل الأول من محركات ترينت، فإن محرك ترينت إكس دبليو بي يوفر أداءً عاليًا ومستويات ضوضاء منخفضة. كما أنه معتمد للعمل بمزيج وقود طيران مستدام بنسبة 50% اليوم وقد أثبت أنه متوافق مع وقود الطائرات المستدام للمستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rdmkhczj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"