عادي

غارات إسرائيلية تستهدف محيط دمشق وتخلف خسائر مادية

12:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غارات إسرائيلية تستهدف محيط دمشق وتخلف خسائر مادية
دمشق - (أ ف ب)
استهدف قصف إسرائيلي بعد منتصف ليل الخميس الجمعة، عدداً من النقاط في محيط العاصمة السورية دمشق موقعاً بعض الأضرار المادية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).
وقصفت إسرائيل سوريا مرات عدة خلال الأسابيع الماضية تزامناً مع تصاعد التوترات الإقليمية على خلفية الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة المحاصر.
ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إنه «نحو الساعة 2,25 من فجر اليوم (12,25 بتوقيت غرينتش) نفذت إسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق».
وأسفر القصف «عن وقوع بعض الخسائر المادية»، وفق المصدر الذي أضاف «تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها».
والشهر الماضي، أدّت ضربات إسرائيلية إلى خروج المطارين السوريين الرئيسيين في دمشق وحلب عن الخدمة مرّات عدة خلال أسبوعين فقط.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في 10 تشرين الثاني/نوفمبر، شنّ ضربات في سوريا قال إنها جاءت رداً على إطلاق مسيّرة مصدرها سوريا أصابت مدرسة في إيلات (جنوب).
ويأتي القصف الإسرائيلي في سوريا خلال الأسابيع الماضية على وقع خشية متزايدة من توسع الحرب الدائرة في غزة منذ شن حركة حماس هجوماً غير مسبوق على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر، إلى جبهات أخرى في المنطقة، خصوصاً إلى لبنان، حيث تشهد المنطقة الحدودية قصفاً متبادلاً بين إسرائيل و«حزب الله».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mmrxvd6y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"