عادي

شولتس ينتقد الاستيطان في الضفة ويدعو إلى حل الدولتين

16:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
برلين - رويترز
انتقد المستشار الألماني أولاف شولتس السبت، سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة وكرر الدعوات إلى حل الدولتين لإسرائيل والفلسطينيين.
وقال شولتس خلال زيارة لمنطقة نوتيتال في ولاية براندنبورج «لا نريد أي مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، ولا نريد عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية».
وقال إن النتيجة الأفضل للإسرائيليين والفلسطينيين تظل حل الدولتين، وقال شولتس «إذا نأى البعض في السياسة الإسرائيلية بأنفسهم عن هذا، فلن ندعمهم».
وفي وقت سابق أعرب المستشار عن اعتقاده بأن التوصل إلى حل الدولتين في صراع الشرق الأوسط لا يزال ممكناً رغم الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.
وخلال ندوة حوارية لدى صحيفة «هايلبرونر شتيمه»، قال شولتس في مدينة هايلبرون الأحد، إنه بعد كل الأمور المفزعة التي حدثت، فإن الهدف يجب أن يتمثل في توفير منظور «يجعل حل الدولتين ممكناً مرة أخرى».
وأضاف شولتس أنه «إذا كانت هناك رغبة في التوصل إلى حل سلمي دائم، فيجب السعي من أجل إمكانية إقامة دولة فلسطينية لا تشكل تهديداً لإسرائيل» مشيراً إلى أن هذا الأمر هو جزء من مفهوم حل الدولتين الذي كاد أن يكون ممكناً أكثر من مرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33jm7cft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"