«عيشها بفرحة».. نجاح مضاعف

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

مارلين سلوم

رغم الأوضاع الصعبة والحرب في غزة، يجد الجمهور ملاذاً في مشاهدة الأعمال الدرامية، لاسيما المسلسلات الاجتماعية التي تعرض قضايا واقعية، وتعالجها بأسلوب هادئ يصدّقه الجمهور، ويتفاعل معه، ومع شخصياته بحب؛ لذلك استطاع مسلسل «عيشها بفرحة» المنتمي إلى سلسلة «٥٥ مشكلة حب»، أن يحقق نجاحاً، ويجذب الجمهور تاركاً بصمة مختلفة وجميلة.

سبق أن تحدثنا عن هذه السلسلة الشيقة والمستوحاة من كتاب الدكتور مصطفى محمود «٥٥ مشكلة حب»، والتي كتبها الرائع عمرو محمود ياسين، لتتحول إلى مجموعة حكايات في مجموعة مسلسلات قصيرة، ما عرض منها حتى الآن يستحق أن نكتب عنه أكثر من مرة، وندعو الناس إلى مشاهدته والاستمتاع بالفن الراقي والرسائل الاجتماعية الواعية.

«عيشها بفرحة» مسلسل تستمتع بمشاهدته، ضيف خفيف لا يتعدى العشر حلقات، ورسالة إنسانية واجتماعية تصل إلى القلب مباشرة. في كل عمل يقدمه عمرو محمود ياسين يحرص على تناول حكايات واقعية، فيها نفحات من الرومانسية، وتشعر من حوارات الشخصيات بأنه يتحدث بهدوء، وبعقل، ومنطق، كي تصل كلماته إليك، فتستوعبها وتصدقها وتقتنع بها؛ هذه الخلطة نجحت في كل عمل من هذه السلسلة حتى الآن، ولا شك في أن نجاح «عيشها بفرحة» -رغم الأوضاع الصعبة في فلسطين، ورغم انكفاء البعض عن مشاهدة الدراما في هذا الوقت، والتركيز أكثر على النشرات الإخبارية- هو نجاح مضاعف، ودليل على توق الجمهور في كل وقت إلى الأعمال الاجتماعية الإنسانية، السهلة والعميقة، في آن.

القصة مختلفة، تتجاوز إطار علاقة الحب التي تولد بين ممثل مشهور يدعى هادي نصار، ويؤديه هاني عادل الذي يشكل ثنائياً ناجحاً مع هبة مجدي مؤدية دور يُسر، الفتاة الحسناء التي يشاء القدر أن تفقد قدرتها على المشي بسبب تعثرها وسقوطها من بيت كان يجهّزه خطيبها ليسكناه بعد الزواج. لا تقتصر القصة على علاقة الحب الجديدة في حياة الفتاة المقعدة، وظروفها الصعبة، بل يتناول أيضاً مدى تأثير السوشيال ميديا، وكلام الناس والشائعات في حياة الناس.

يضم المسلسل مجموعة ممثلين ناجحين، من بينهم محمود ياسين جونيور، وهو ابن عمرو، وحفيد الراحل الكبير محمود ياسين، وستكون بلا شك طريق التمثيل ممهدة ومفتوحة أمامه، لأنه يملك الكاريزما والقبول، ويحتاج إلى أدوار قوية كي يثبت موهبته.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tmsjnss

عن الكاتب

كاتبة وناقدة سينمائية. حاصلة على إجازة في الإعلام من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. ساهمت في إصدار ملحق "دنيا" لجريدة الاتحاد ومن ثم توليت مسؤولية إصدار ملحق "فضائيات وفنون" لصحيفة الخليج عام 2002 فضلا عن كتابتها النقدية الاجتماعية والثقافية والفنية. وشاركت كعضو لجنة تحكيم في مهرجان العين السينمائي في دورته الأولى عام ٢٠١٩

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"