عادي
وقعت مذكرة تفاهم مع «زايد العليا» لتعزيز حماية الطفل

«الداخلية» تحتفل بـ «يوم الطفل العالمي» بفعاليات متنوعة

21:05 مساء
قراءة دقيقتين
«الداخلية» تحتفل بـ «يوم الطفل العالمي» بفعاليات متنوعة

احتفلت وزارة الداخلية ممثلة بمركز الوزارة لحماية الطفل باليوم العالمي للطفل بتنظيم فعاليات متنوعة وتوقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات وطنية تعزيزاً لحماية الطفل وضمن جهود توفير البيئة الآمنة له من أجل تنشئة صحية وسليمة.

حضر الحفل اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، الذي أكد في كلمة بهذه المناسبة أن دول العالم تحتفي في العشرين من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للطفل لتعزيز الترابط الدولي وتحسين جودة الحياة وتوفير البيئة الآمنة لهم.

وقال «إننا نعمل مع الشركاء في تطوير وتبني مبادرات ريادية تعزز جهود حماية الأطفال، كما نؤكد التزامنا وعملنا المتواصل مع جميع المؤسسات والهيئات الدولية في سبيل تعزيز هذه الحماية بصورة عامة، وبشكل خاص في تعزيز كرامة الطفل عبر العالم الرقمي وحمايته من كل صور الاستغلال والابتزاز. ونشكر جميع القائمين على إنجاح هذا الاحتفال بهذه المناسبة العالمية التي نحرص على الاحتفال بها سنوياً لتأكيد أن حماية الطفل من أولويات عملنا وخططنا الإستراتيجية».

واشتمل الحفل، الذي بدأ بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، وكلمة قدمتها الطفلة غاية الأحبابي. وتضمن فقرات شعرية وقصائد من الطفل الشاعر سلطان الشامسي، شاعر السلام، ومشاركة البرلمان الإماراتي للطفل من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعدد من المسابقات والنشاطات التثقيفية والترفيهية.

كما جرى تكريم شركاء وزارة الداخلية وعدد من الأسر الإماراتية الذين تميز أبناؤهم في المحافل والمبادرات الخاصة بالطفل.

كما تضمن الحفل مشاركات من الإسعاف الوطني التابع للحرس الوطني، في تقديم فعاليات توعوية تثقيفية في الإسعافات الأولية للأطفال. كما قدمت مجلة «999» التابعة لوزارة الداخلية عرضاً مسرحياً للأطفال.

حضر الحفل،عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وعدد من المسؤولين وضباط وزارة الداخلية والشركاء.

على هامش الحفل، وقّعت مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية و«مؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم» تتعلق بتعزيز التعاون في مجالات حماية الطفل من اصحاب الهمم والاستجابة.

وقع المذكرة عن الوزارة اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة، وعن المؤسّسة، عبدالله الحميدان، الأمين العام.

تهدف المذكرة إلى تعزيز العمل المشترك بين الجانبين لتوفير البيئة الآمنة للطفل وتبادل المعلومات والخبرات في مواضيع تتعلق بحماية الأطفال والمجتمع.

وأكد اللواء الخييلي، حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية في منظومة عمل متكاملة تستهدف تعزيز حماية المجتمع.

ورفع الحميدان أسمى آيات الشكر إلى الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على جهوده المتميزة في دعم أصحاب الهمم بشكل عام، ومبادراته الكثيرة التي يتبناها لخدمة تلك الفئات.

وأكد حرص المؤسسة برئاسة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الإدارة، على إطلاق المبادرات التي تهدف إلى تطبيق أفضل المعايير والممارسات في حماية الأطفال من أصحاب الهمم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xydavsn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"