عادي

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار ورهانات على وقف رفع أسعار الفائدة

11:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يرتفع مع تراجع الدولار ورهانات على وقف رفع أسعار الفائدة
الذهب يرتفع مع تراجع الدولار ورهانات على وقف رفع أسعار الفائدة
ارتفعت أسعار الذهب قليلاً، الاثنين، مع مواصلة الدولار خسائره بعد أن عززت بيانات اقتصادية صدرت مؤخراً في الولايات المتحدة الرهانات على انتهاء مجلس الاحتياطي الاتحادي من دورته لرفع الفائدة.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1981.80 للأوقية (الأونصة)، بعد أن ارتفع 2.2 في المئة في الأسبوع الماضي.
واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1984.20 دولار للأوقية.
وعززت بيانات أشارت إلى تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة وبيانات التضخم في أسعار المستهلكين التي جاءت أقل من المتوقع الأسبوع الماضي الآمال بأن يبدأ المركزي الأمريكي في تيسير السياسة النقدية بصورة مبكرة أكثر مما كان متوقعاً.
وأسعار الفائدة الأقل تشكل ضغطاً نزولياً على الدولار وعوائد السندات بما يعزز جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.
وتراجع الدولار 0.2 في المئة إلى أقل مستوى في شهرين ونصف الشهر مقابل سلة عملات منافسة، ما يقلل تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.
ويترقب المستثمرون حالياً صدور محضر أحدث اجتماع للمركزي الأمريكي في وقت لاحق من هذا الأسبوع بحثاً عن مؤشرات بشأن مستقبل مسار أسعار الفائدة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 23.73 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.5 في المئة إلى 903.02 دولار، وكذلك زاد البلاديوم 0.3 في المئة إلى 1056.33 دولار للأوقية.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w5a2rby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"